المحتوى الرئيسى

"أمهات مصر" رافضة نظام الثانوية المعدل: وجود 12 امتحانا "حرقة دم"

04/19 15:52

تلقت صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على "فيسبوك"، العديد من شكاوى أولياء الأمور خلال الأسبوع الماضي، أبرزها رفض نظام الثانوية التراكمية.

وبحسب بيان صادر عن الصفحة، اليوم الخميس، رفض عدد كبير من أولياء الأمور، النظام المعدل للمرحلة الثانوية المقرر تطبيقه بدءًا من سبتمبر 2018، ومن أبرز ملامحه "التراكمية".

وقال أولياء الأمور، إن وجود 12 امتحانًا بالمرحلة الثانوية سيؤدي إلى "معاناة وحرقة دم"، مشيرين إلى أن الامتحان الموحد يضمن تكافؤ الفرص.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أنه بدءًا من العام الدراسي المقبل، سيتم تعديل آلية التقييم بالمرحلة الثانوية؛ إذ سيتم إلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا يؤديهم الطلاب خلال السنوات الثلاث بشكل ربع سنوي، على أن يحتسب متوسط المجموع بناءً على أفضل 6 درجات حصل عليها الطالب بالامتحانات.

وتلقى اتحاد أمهات مصر، شكوى من أولياء أمور تتضمن دفع 50% أو أكثر كشرط حجز لدخول أبنائهم الجدد للمدارس الخاصة العام المقبل، موجهين حديثهم لوزير التربية والتعليم: "لحد إمتى هتسيب مديري المدارس الخاصة يتحكموا في المصروفات ويهينوا أولياء الأمور؟".

ووردت شكوى من أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الرسمية للغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية، بسبب وجود العديد من المشكلات داخل المدرسة، منها عدم وجود عاملة نظافة خاصة لمرحلة رياض الأطفال، وعدم وجود فرد أمن، مشيرين إلى أن المدرسة بها العديد من المشكلات التي تغاضى عنها أولياء الأمور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل