المحتوى الرئيسى

هيئة الاستثمار تبحث مع الخارجية المنغولية تعزيز العلاقات بين البلدين

04/19 16:59

التقت منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة دافاسورين دامدينسورين، مساعد وزير الخارجية المنغولي للوقوف على أوجه التعاون الثنائي في إطار الاهتمام المتواصل والجهود المبذولة لتعزيز علاقات التعاون مع شركائنا في التنمية ومن بينهم الشريك المنغولي، بحضور منى أحمد، رئيس القطاع الآسيوي بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير المنغولى لدى القاهرة.

ورحبت الرئيس التنفيذي للهيئة بمساعد وزير الخارجية المنغولي، معربة عن أملها في أن تشهد الفترة المقبلة تعزيزًا وتعميقًا للعلاقات بين البلدين وتفعيل اتفاقيات التعاون الاقتصادي والفني التي تم توقيعها وكذلك فتح أفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري.

وناقش الجانبان تفعيل توصيات البيان المشترك الصادر عن الدورة الأولى للجنة المشتركة المصرية – المنغولية وكذلك البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والعلمي والتكنولوجي حتى 2018 وفي هذا الإطار أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة على حرص الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين، وضخ استثمارات منغولية جديدة في مصر.

واتفق الجانبان على تعزيز مجالات التعاون المشترك وانعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة المصرية المنغولية لدعم سبل التعاون الثنائي في كافة المجالات.

وبحث الاجتماع تشجيع التعاون الثنائي في مجالات الصحة، والأدوية، والتعدين، وتكنولوجيا المعلومات والزراعة للاستفادة من الخبرات الفنية المتوفرة لدى كلا البلدين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل