المحتوى الرئيسى

البرلمان العربي يطالب بتحقيق أممي في انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى

04/19 10:18

مظاهرات بفلسطين تطالب بإطلاق سراح الأسرى (أرشيف)

طالب رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الأمم المتحدة بإرسال لجنة تحقيق دولية إلى سجون إسرائيل للاطلاع على الممارسات العنصرية والانتهاكات الجسيمة التي تنتهجها يومياً بحق الأسرى الفلسطينيين. 

وفي بيان أصدره اليوم الأربعاء بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني " يصادف 17 أبريل/ نيسان من كل عام" قال السلمي إن مواصلة القوة القائمة بالاحتلال "إسرائيل" احتجاز آلاف الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال والنساء والشيوخ والقادة السياسيون، واستمرار حملات الاعتقالات التعسفية التي لم تقتصر على شريحة معينة أو فئة محددة، بل طالت كل فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني دون تمييز، يُعد جرائم ومخالفة جسيمة لمبادئ القانون الدولي، واتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب، وقرارات الأمم المتحدة.

وعلى هذا الأساس، طالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة والمؤسسات والهيئات الدولية وهيئات حقوق الإنسان الدولية بتحمل مسؤولياتها، وتسمية الجرائم التي تنتهجها القوى القائمة بالاحتلال "إسرائيل"

بحق الأسرى الفلسطينيين باسمها الحقيقي كجريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية، تتطلب ملاحقة مرتكبيها ومحاكمتهم محاكمة دولية ناجزة. 

كما شدد على أن يشمل ذلك إلزام إسرائيل بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، خاصةً النساء والأطفال، ووقف الانتهاكات العنصرية التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضدهم، وإنهاء الاحتلال البغيض وإحلال السلام الدائم والعادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل