المحتوى الرئيسى

غدا.. انطلاق المؤتمر الدولي "بيوفيجن 2018" بمكتبة الإسكندرية

04/19 17:01

تستعد مكتبة الإسكندرية لاستضافة الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018"، غدا، والذي من المقرر انعقاده في الفترة من 20 إلى 22 إبريل 2018.

ويقام المؤتمر هذا العام تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ويركز المؤتمر على دور العلوم الحياتية والتطبيقية في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تحظى باهتمام عالمي ومحلي من قِبل العلماء والسياسيين وصانعي القرار.

وتعد هذه الأهداف عالميًا انعكاس لاحتياجات المجتمعات النامية والمتقدمة، وكما وصفها بان كي مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة، فهي "قائمة بالواجبات التي يتعين النهوض بها لأجل الناس والكوكب، وهي برنامج عمل لتحقيق النجاح".

أما محليًا فإن الاهتمام بأهداف التنمية المستدامة يأتي متماشيًا مع رؤية مصر 2030 المعنية باستراتيجية التنمية المستدامة، والتي تهدف لبناء مسيرة تنموية واضحة لوطن متقدم ومزدهر تسوده العدالة الاقتصادية والاجتماعية.

يهدف المؤتمر إلى دعم الحوار البنّاء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك في مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية، ما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة في علوم الحياة التي من شأنها أن تخدم البشرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل