المحتوى الرئيسى

المحاكم اليوم.. تحديد 2 يوليو للفصل في طعن أبو تريكة على إدراجه بقوائم الإرهاب

04/18 23:50

يوم قضائي حافل، تصدرت خلاله محكمة النقض، المشهد على مستوى ساحات المحاكم المصرية، بعدما انعقدت بداخلهما العديد من الدعاوى الهامة التي استقطبت الأنظار نحوها.

أولى تلك الدعاوى تمثلت في القرار الذي أصدرته محكمة النقض اليوم بحجز الطعون المقدمة من اللاعب محمد أبو تريكة  و1537 متهما آخرين على إدراجهم بقوائم الإرهاب للحكم في جلسة 4 يوليو المقبل.

كانت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 6 شمال، قد اعتمدت على عدد من المستندات كانت ضمن أوراقها فى قرار إدراج 1538 شخصًا على قوائم الإرهاب، من بينهم لاعب الكرة الدولى السابق محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، والإعلامى مصطفى صقر، وعدد من قيادات جماعة الإخوان على رأسهم الرئيس الأسبق محمد مرسى وأبنائه، ومرشد الإخوان محمد بديع والمرشد السابق محمد مهدى عاكف وأبنائهما، وخيرت الشاطر وأبنائه، وسعد الكتاتنى، وباكينام الشرقاوى، وغيرهم.

كما قضت محكمة النقض ايضا برفض الطعن المقدم من 23 متهما على قرار إدراجهم على قوائم الإرهاب فى القضية

ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأسلحة بيضاء، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

فيما اجلت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، نظر محاكمة 292 متهمًا فى قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسى، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، فى القضية 148 عسكرية. لجلسه 2 مايو لاستكمال سماع الشهود.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش فى سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتى أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل