المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير - E3lam.Org

04/18 23:35

انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بمسرح بيرم التونسى، فى حضور عدد من الصحفيين والنقاد.

تميز حفل الافتتاح بالبساطة وقدمته الفنانة والمنتجة صانعة الأفلام المستقلة مروى كشك، بدأ بفقرة لفرقة أوسكار للموسيقى حازت على اعجاب الحضور، ثم أعلن بعدها الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة عن بدء الدورة الرابعة، مُعربًا فى كلمته عن سعادته بالمهرجان وصناعه، ومنوهًا عن فخره بشباب الإسكندرية ومهرجانهم، كما أنه لم ينس إلى الإشارة إلى توفير الوزارة لجميع الإمكانيات لخدمة مثل هذه المهرجانات الواعدة.

نرشح لك: تفاصيل الدورة السابعة من منتدى الإسكندرية للإعلام

من جانبه رحب المخرج محمد محمود رئيس المهرجان بالحضور، ووجه الشكر لجميع الشباب الذى يدعم فعاليات المهرجان دورة وراء الأخرى، كما أعرب الدكتور محمد العدل رئيس شرف المهرجان عن سعادته بالمهرجان، مضيفا أنه يشكر جمهور الإسكندرية على حضورهم الطاغي، وأردف خلال كلمته موضحًا أنه لا يعلم سبب عدم دعم شباب السينمائيين بالاسكندرية، برغم جهدهم ونجاحهم فى تقديم فعالية سينمائية قوية، وتمنى أن تخصص كل قناة تلفزيونية فترات لعرض الأفلام القصيرة والتسجيلية حتى يتثنى للجميع مشاهدتها.

على الصعيد نفسه تم تقديم لجان التحكيم، وتتشكل اللجنة الرسمية من المخرجة والكاتبة عرب لطفي، المنتج والسيناريست حسام علوان ومدير التصوير نزار شاكر، والناقد السكندري دانيال، والممثلة فيدرا المصري لكنها اعتذرت عن حضور حفل الافتتاح لظروف خاصة،وتم الإعلان بعدها عن بدء عرض بعدها فيلم “بلاك مامبا” للمخرجة أمل قلاتى من تونس.

يتضمن المهرجان 3 مسابقات رسمية يعرض من خلالها 35 عملا قصيرا، بخلاف أفلام البانوراما ويترأسه شرفيا المنتج الكبير محمد العدل، برئاسة المخرج محمد محمود، والمدير الفنى مونى محمود ومن تنظم جمعية دائرة الفن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل