المحتوى الرئيسى

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته الرابعة

04/18 21:59

انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بمسرح بيرم التونسى، فى حضور عدد من الصحفيين والنقاد.

وتميز حفل الافتتاح بالبساطة وقدمته الفنانة والمنتجة صانعة الأفلام المستقلة مروى كشك، بدأ بفقرة فرقة أوسكار للموسيقى حازت على إعجاب الحضور.

وأعلن بعدها الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة عن بدء الدورة الرابعة ، وعبر فى كلمته عن سعادته بالمهرجان ، وأكد أنه فخور بشباب الإسكندرية ومهرجانهم، كما انه لم ينس أن يشير إلى أن جميع إمكانات الوزارة مُسخره لخدمة مثل هذه المهرجانات الواعدة.

وعقب كلمته رحب المخرج محمد محمود رئيس المهرجان بالحضور، ووجه الشكر لجميع الشباب الذى يدعم فعاليات المهرجان دورة وراء الأخرى .

وصعد الدكتور محمد العدل رئيس شرف المهرجان بعدها الى المسرح وسط تصفيق الحضور، وقال إنه سعيد بالمهرجان موجها الشكر لجمهور الإسكندرية على حضورهم الطاغى.

وأضاف : لا أعلم سر إصرار محافظ الاسكندرية على عدم دعم شباب السينمائيين بالاسكندرية، برغم جهدهم ونجاحهم فى تقديم فعالية سينمائية قوية.

واخيرا تمنى الدكتور العدل ان تخصص كل قناة تلفزيونية فترات لعرض الأفلام القصيرة والتسجيلية حتى يتثنى للجميع مشاهدتها. 

وبعدها تم استعراض لجان التحكيم على خشبة المسرح، وتتشكل اللجنة الرسمية من المخرجة والكاتبة عرب لطفى، المنتج و السيناريست حسام علوان، مدير التصوير نزار شاكر، الناقد السكندرى دانيال، والممثلة فيدرا المصرى، والتى اعتذرت عن حضور حفل الإفتتاح لظروف خاصة، وتم الإعلان بعدها عن بدء عرض بعدها فيلم "بلاك مامبا" للمخرجة أمل قلاتى من تونس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل