المحتوى الرئيسى

10 لاعبين باعوا «التروماي» للأهلي والزمالك في العتبة الخضراء (صور) - صوت الأمة

04/18 21:47

"مش بس اسماعيل ياسين اللي اشترى الترام في فيلم العتبة الخضراء"، فالأهلي والزمالك كثيرا ما وقعوا صفقات بأرقام خيالية ومنافسة شرسة بينهما علي لاعبين اكتشفوا أنهم ليسوا أكثر من "ترام اسماعيل ياسين" ولا يستحقون التواجد في القلعة الحمراء أو البيضاء، فضلا عن دفع هذه الملايين في هؤلاء اللاعبين.

خلال السنوات الماضية ضم الأهلي والزمالك العديد من اللاعبين الذين لم يكن لهم أي مردود ورحلوا سريعا بعد ضجة كبيرة سيطرت علي الإعلام بخصوص هذا اللاعب أو ذاك، في السطور التالية نرصد  أبرز 10 لاعبين "فنكوش" تعاقد معهم القطبان.

صلاح محسن أغلى صفقة في تاريخ الكرة المصرية

خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية نجح الأهلى فى حسم صفقة صلاح محسن لاعب إنبي، بمبلغ مالى وصل إلى 35 مليون جنيه بعد منافسة حامية مع الزمالك، والذى تقدم بعرض مالى يساوى 43 مليونا إلا أن رغبة صلاح محسن فى اللعب للأهلى حسمت كل الأمور، واضطرت إدارة إنبى إلى بيع اللاعب إلى القلعة الحمراء فى صفقة تعد هى الأغلى فى تاريخ كرة القدم المصرية، لكن للأسف مردود صلاح محسن مع الأهلي لم يكن علي قدر الضجة التي أحدثها خلال انتقاله للقلعة الحمراء، حيث شارك في 5 مباريات فقط مع الأهلي منذ قدومه، لعب خلالها 261 دقيقة وسجل هدفا وحيدا في مباراة النصر بالدوري.

انتقل أيضا محمد الشامى الجناح الهجومى لإنبى إلى الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 11 مليون جنيه، ولم يقدم اللاعب أي مردود مع الزمالك حتي الآن رغم أن الصفقة تكلفت مبلغا خياليا حينها.

نجح الأهلى فى الحصول على خدمات محمد شريف الجناح الهجومى لوادى دجلة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 10 ملايين جنيه، فيما لم يشارك اللاعب في أي مباراة مع الأهلي حتي الآن رغم الملايين التي دفعت فيه.

هداف الدوري الموسم الماضي، انضم للأهلي منذ موسمين، ودفع فيه الأحمر 8.5 مليون جنيه، في صفقة كانت الأبرز في الكرة المصرية لاسيما بعدما وقع اللاعب للأهلي والزمالك، ليتم إيقافه 6 شهور، بقي في الأحمر حتي تم إعارته للمقاصة، ليصبح هداف الدوري هناك، ليعود للأهلي ولم يقدم شيئا خلال النصف الأول من الموسم الحالي، ليتم إعارته إلي الاتفاق السعودي في الانتقالات الشتوية.

في انتقالات الصيف عام 2015 ضم الأهلي صالح جمعة من إنبي مقابل 5 ملايين جنيه، في صفقة كانت الأبرز لاسيما مع صراع الزمالك علي ضم اللاعب، ومنذ ذلك الحين لم يقدم صالح جمعة أي شيء سوي التجميد والخصومات وإثارة الجدل بعيدا عن أي كرة، حتي تم إعارته في الشتاء الماضي إلي نادي الفيصلي السعودي أيضا.

في انتقالات الصيف عام 2015 ضم الزمالك اللاعب محمد سالم من المقاولون العرب مقابل 4 ملايين جنيه، ولم يقدم اللاعب أي شيء حيث خرج في إعارة للاتحاد السكندري ثم انتقل إلي نادي بتروجت دون أن يشعر به أحد.

ضم الأهلى في بداية موسم 2016/2017 أكرم توفيق لاعب خط وسط إنبى مقابل 6 ملايين جنيه لتدعيم خط الوسط رغم أن اللاعب من مواليد 98، ولم يقدم اللاعب أي مردود يساوي الـ6 ملايين جنيه حتي الآن.

تعاقد الأهلى مع ميدو جابر قادمًا من المقاصة في موسم 2016/2017 مقابل 9 ملايين جنيه بعد صراع مع الزمالك ولكن رغبة اللاعب حسمت انتقاله للأحمر، ويظهر علي فترات متقطعة لا تساوي المبلغ الذي دفع فيه.

انضم هداف الدوري إلي الزمالك، من سموحة مقابل 8 ملايين جنيه تحمل منها الأبيض 6 ملايين وتم تحميل اللاعب مبلغ مليونى جنيه، لكن كما جاء كا رحل دون أن يثبت نفسه في القلعة البيضاء وانضم بعد ذلك للمقاولون العرب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل