المحتوى الرئيسى

إليزابيث لن تحضر وديانا أول المدعوين.. 15 معلومة م...

04/18 20:58

روتانا – منة الله أشرف

تستعد المملكة المتحدة لاحتفال أسطوري بزفاف الأمير هاري، الوريث الخامس للعرش البريطاني، والابن الثاني لولي العهد الأمير تشارلز، من زوجته الراحلة ديانا، على الممثلة الأمريكية “ميغان ماركل”.

ولن يكون هاري هو الزوج الأول لميغان، حيث سبق لها الزواج من المنتج “ترافور أنجليسون”، لكنهما انفصلا بالطلاق بعد عامين فقط.

ويعتبر حفل الزفاف المتنظر هذا مختلفًا، ففي المرة السابقة التي تزوج فيها أحد الملوك، وهو إدوارد الثامن عم الملكة إليزابيث الثانية من سيدة سبق لها الزواج، وهي الأمريكية ويليس سيمبسون، اضطر للتنازل عن عرشه؛ تنفيذًا للتقاليد الملكية الصارمة، وتضحية من أجل حبه الوحيد.

الأمير هاري محظوظ في هذا الأمر، ولن يضطر للتنازل عن مكانته، فالزمن تغير، لكن ورغم ذلك فجدته الملكة تبدو غير راضية عن الزواج، وقبلت الأمر على مضض، ولن يجبرها أحد على حضور حفل زفاف حفيدها.

وإليك 15 معلومة مثيرة عن زواج “ميغان” و”هاري”:

أعلن ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، في بيان رسمي، زواج ابنه الأصغر الأمير هاري 19 مايو 2018.

يخطط الزوجان لإقامة حفل زفاف بسيط وحميم، وصرح هاري لوسائل إعلامية بأنه لا يريد حفل زفاف أسطوري كأخيه وليام.

أعلن القصر في بيان رسمي أن الزفاف سيكون بكنيسة سانت جورج، في قلعة ويندسور المقر الرسمي لإقامة الملكة إليزابيث.

في المسلسل الأمريكي “Suits” (الدعاوى القضائية)، تكهن البعض بأن “ميغان” وهي إحدى بطلات المسلسل، أشارت إلى فستان زفافها المرتقب في إحدى الحلقات الجديدة، عندما قالت: “لن يكون على ذوقي الخاص.. أنا أفضل الفساتين الرومانسية البسيطة والهادئة مع لمحة عصرية، أكثر من أي موديل آخر”.

أخبرت “ميغان” المجلة الفنية ” غلامور” أن فستانها المفضل، يتلخص في نموذج فستان الزفاف البديع لـ”كارولين بيسسيت كينيدي”.

6- لماذا لن تحضر إليزابيث؟

الملكة إليزابيث هي رئيس كنيسة إنكلترا، التي تعتقد أن الزواج هو للحياة، ولا تعترف بالطلاق، وبعبارة أخرى، فإن الملكة إليزابيث تشعر بعدم الارتياح لمشاهدة زواج سيدة سبق لها الزواج.

وفي الواقع، عندما تزوج ابنها الأمير تشارلز “كاميلا باركر-بولز في 2005″، الزواج الثاني له بعد ديانا، تخطت الملكة حفل الزفاف، لكنها أعدت حفل استقبال جيد للزوجين.

وقرر الأمير “هاري” تكريم والدته الراحلة “ديانا”، باختيار نوعيتها المفضلة من الزهور البيضاء؛ لتكون هي الورود التي تزين حفل الزفاف الملكي.

أرسل الزوجان دعوات الزفاف للمدعوين، في مارس 2018، وتم كتابتها بحبر أسود وذهبي.

قد يعجبك أيضا:كيف تتم طباعة دعوات زفاف ميغان ماركل والأمير هاري؟

من المقرر أن يتم دعوة 2640 فردا لحفل الزفاف، وهو مجموع حضور أفراد الأسرة الملكية، مع أفراد من عامة الشعب البريطاني.

وبالمقارنة كان عدد حضور زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون، عام 2011 نحو 1900 ضيف، أما حضور زفاف الأمير تشارلز وديانا عام 1981، فكان نحو 3500 ضيف.

10 من سيحضر قالب الحلوى؟

اختار الأمير هاري وخطيبته ميغان، “كلير باتاك” التي تدير مخبز “Violet Bakery” الواقع في لندن، لصنع كعكة الزفاف لهما، ستكون مغطاة بكريمة الزبدة، ومزينة بالزهور الطبيعية، وبطعم الفاكهة اللذيذة المخصصة لحفلات الزفاف الملكية.

11- “مشروب جديد” على شرف العروسين

وفي حفل زفاف هاري وميغان، سيتم صنع مشروب جديد سيطلق على شرفهما، حيث صنع خصيصًا لإضفاء لمحة من الطعم الأمريكي على المذاق البريطاني التقليدي للبيرة، ويأتي المشروب في إطار سلسلة تحمل اسم “زفاف هاري وميغان في ويندسور”.

وجدت ميغان مصور الزفاف المناسب من على موقع التواصل الاجتماعي “إنستقرام” بعد ترشيح أحد زملائها في مسلسل “الدعاوى القضائية” له.

بالطبع من المقرر أن يكون الأخ الكبير الأمير “ويليام” هو إشبين هاري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل