المحتوى الرئيسى

عمرو بركات: اتظلمت فى الأهلى.. واسألوا البدرى عن عدم مشاركتى

04/18 20:24

- قال إن «الأحمر» لم يتواصل معه بعد رحيل عبدالله السعيد.. والمنتخب تابعه مع الشباب

- إيهاب جلال تسرع فى تدريب الزمالك.. والمنتخب سيصعد للدور الـ16 فى المونديال

تألق فى الدورى الممتاز مع مصر المقاصة، قبل أن يخوض تجربة احترافية قصيرة فى ليرس البلجيكى، لكن الإصابة حرمته من استكمال مشواره، ليعود إلى الدورى المصرى عبر بوابة الأهلى.

ورغم عودته إلى «القلعة الحمراء»، التى لعب فيها بقطاع الناشئين، إلا أنه خرج من حسابات حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، الذى كان نادرًا ما يشركه فى المباريات، حتى صار أحد الطيور المهاجرة إلى الدورى السعودى.

إنه عمرو بركات، صانع ألعاب الأهلى المعار لصفوف الشباب السعودى، الذى تحدث لـ«الدستور»، عن تجربته فى الدورى السعودى، وسبب ملازمته الدكة مع الأهلى، ورأيه فى تجربة «حماه» إيهاب جلال مع الزمالك.

■ ما تقييمك لتجربتك مع الشباب السعودى؟

- أسير بخطى ثابتة مع الفريق، وشاركت فى أغلب المباريات حتى نهاية الموسم، وفى غالبية المباريات كنت أشارك طوال الـ٩٠ دقيقة، سواءً مع المدرب الحالى أو مع السابق.

■ هل استفدت من تجربة الشباب مقارنة بتجربة الأهلى؟

- بالتأكيد، خاصة أننى أشارك فى غالبية المباريات، وتحديدًا المباريات القوية، ضد فرق الهلال والنصر واتحاد جدة، الذى شاركت أمامه فى مباراتين.

■ وما السبب فى عدم مشاركتك مع الأهلى؟

- لا أعلم، وإجابة هذا السؤال يعلمها جيدًا حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، ولا أفهم سبب تجاهله لى، رغم تأكيده أكثر من مرة اقتناعه بأدائى.

■ هل تحدث معك الجهاز الفنى للأهلى بشأن العودة بعد أزمة تجميد السعيد؟

- لم يتحدث معى أحد، وأشعر حاليًا بالرضا عن تجربتى مع الشباب السعودى، وأسعى لتقديم أداء أفضل فى الموسم المقبل، وأتمنى أن يكون دورى أكبر مع الفريق.

■ هل ستوافق على العودة للأهلى إذا طلبك الجهاز الفنى؟

- أنا تحت أمر الأهلى، ولكن بشرط، أن يكون هناك ضمان لمشاركتى ووجودى فى الملعب بشكل مستمر، خاصة أننى لم أحصل على أى فرصة فى المرة الأخيرة، وشاركت فى مباراتين فقط بالبطولة العربية، ودقائق قليلة فى الدورى الممتاز الموسم الماضى.

■ هل ندمت على قرارك بالانتقال إلى الأهلى؟

- لم أندم ولا أرى أننى تسرعت فى هذا القرار، وبالتأكيد استفدت من الفترة القصيرة التى قضيتها فى الأهلى، والدليل أننى موجود حاليًا فى الدورى السعودى بفضل القلعة الحمراء، لكن فى النهاية تعرضت للظلم هناك، ولم أقدم أى شىء، لأننى لم أحصل على الفرصة المناسبة، وعندما شاركت مع الفريق قدمت أداء جيدًا وكنت مؤثرًا.

■ مَنْ المدرب الذى استفاد من إمكانات عمرو بركات؟

- فى الدورى السعودى، أمامى فرصة الموسم المقبل لتقديم مستوى أفضل، وأقدم الإفادة، سواء للفريق أو للمدرب الجديد الذى سيقود الشباب، لكن بشكل عام أعتقد أن لعبى فى مصر للمقاصة وتحديدًا تحت قيادة إيهاب جلال هى الأفضل، وكنت متألقًا طوال تلك الفترة التى كانت بداية ظهورى فى الدورى، وسجلت وصنعت العديد من الأهداف.

■ ما رأيك فى تجربة إيهاب جلال مع الزمالك؟

- إيهاب جلال واحد من أكفأ وأفضل المدربين فى السنوات الثلاث الأخيرة، سواء خلال تجربته مع مصر للمقاصة أو إنبى، لكن أرى أنه تسرع فى اتخاذ قراره بتدريب الزمالك فى ذلك الوقت، وأى مدرب مهما كانت قدراته وإمكاناته، سواءً مصريًا أو أجنبيًا، كان سيواجه صعوبات كثيرة فى تدريب الزمالك فى تلك الفترة، وفى الوقت نفسه أرى أنه كان بحاجة إلى مزيدٍ من الوقت مع الفريق للاستقرار على العناصر والطريقة المناسبة.

■ هل ترى أن عدم مشاركتك مع الأهلى أبعدتك عن المنتخب؟

- بالتأكيد، لكن عندما شاركت مع فريق الشباب تابعنى الجهاز الفنى للمنتخب، وتواجد محمود فايز وأسامة نبيه فى المدرجات خلال مشاركتى بإحدى المباريات بالدورى السعودى وأبلغانى بمتابعة كوبر لى، وهذا الأمر منحنى دافعًا كبيرًا لبذل أقصى جهد من أجل الانضمام للمنتخب.

■ ما حظوظ المنتخب الوطنى فى المونديال؟

- المنتخب يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، ولدينا عدد ضخم من اللاعبين المحترفين، سواءً فى أوروبا أو فى الدوريات العربية، وأعتقد أن الجهاز الفنى وخبرة اللاعبين ستساعد الفريق على التأهل إلى الدور الـ١٦.

زار الفنان محمد رمضان نجم مسلسل «نسر الصعيد» الذي يتم تصوير مشاهد منه في محافظة قنا، معبد دندرة الأثري، بصحبة فريق العمل ومسؤولي التصوير والإخراج والإنتاج. يذكر أن الفنان محمد رمضان في رمضان يظهر ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل