المحتوى الرئيسى

6 أمراض جنسية ينقلها الزوج أثناء العلاقة الحميمة.....

04/18 19:54

تعد الأمراض المنقولة جنسيا، من أخطر ما يهدد صحة الإنسان، لأنها تؤثر على مناعة الجسم بشكل عام، وتعرضه لمضاعفات كثيرة.

وتحدث عدوى الأمراض الناتجة من الاتصال الجنسي، بسبب فيروسات أو بكتيريا متنوعة، تصيب الرجال والنساء معا، أو تنتقل إلى أحدهما من الآخر.

وخلال التقرير التالي نرصد 6 أمراض يمكن أن ينقلها الزوج إلى زوجته، خلال العلاقة الحميمية:

عدوى فيروسية سريعة الانتقال، تدخل الجسم عبر الفتحات أو جروح الجلد والأغشية المخاطية، وعند النساء يمكن أن تكون قرحة الهربس مستترة داخل المهبل.

ومن أبرز مضاعفات هذا المرض أنه قادر على الانتقال للأطفال حديثي الولادة، ويؤدي إلى تلف المخ أو العمى أو الموت، مع المعاناة من مشكلات بالمثانة، والتهاب في فتحة الشرج.

تعدّ الكلاميديا من أكثر الأمراض المنقولة جنسيا، انتشارا لا سيما عند النساء، وتؤدي إلى إفرازات تناسلية غير طبيعية، وإلى إحساس بالأم أثناء التبول، وإذا لم تعالج عند النساء، فهي تسبب داء الالتهاب الحوضي، الذي قد يصل إلى حدّ العقم والحمل خارج الرحم.

يحدث هذا المرض بسبب فيروس الورم الحليمي البشري، الذي يؤدي لتغيّر في طبيعة الخلايا المبطنة لعنق الرحم، ويحولها إلى خلايا مسرطنة، وتنصح المرأة بإجراء مسحة العنق للتأكد من عدم الإصابة.

الإيدز أو نقص المناعة المكتسبة “HIV”، وهو مرض مزمن يؤدي إلى تدمير قدرة الجسم على مقاومة العدوى، وهو ينتشر أساسا عن طريق النشاط الجنسي مع شخص مصاب، علما بأنه لا توجد معالجة شافية من الإيدز، لكن هناك أدوية يمكنها أحيانا أن تسيطر عليه إلى حدّ ما، وأن تبطئ تقدمه.

من الأمراض الجنسية الخطيرة، التي تؤدي إلى ظهور تقرّحات على الأعضاء التناسلية، وتكمن خطورته في أنه يؤثر على باقي أعضاء الإنسان ويمكن أن يسبب العمى أو الشلل أو الوفاة، وكلما تمّ اكتشافه بشكل مبكر كان العلاج أسرع وأفضل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل