المحتوى الرئيسى

5 بدائل لـ زيت الزيتون في الطبخ الصحي

04/18 18:47

يستخدم زيت الزيتون في جميع أنواع الطبخ، ولكن هناك بعض الزيوت البديلة لزيت الزيتون يمكنك استخدامها ولا يعلمها الكثير، وفقا لموقع "boldsky":

- زيت الفول السوداني هو خيار رائع للقلي، لأنه يمكن تسخينه إلى درجة حرارة أعلى من العديد من زيوت الطهي الأخرى المتاحة. الأطعمة تطبخ أسرع في زيت الفول السوداني ولديها وقت أقل لامتصاص السعرات الحرارية الزائدة والدهون.

- زيت الفول السوداني هو مصدر ممتاز للريسفيراترول ، وهو مضاد للأكسدة موجود في العنب والنبيذ الأحمر، وقد تم ربط هذا مانع التأكسد لأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان أفضل استخدام في القلي الدجاج والبطاطا والخضروات القلي والأرز.

يساعد في فقدان الوزن ويمكنه التحكم في مستويات السكر في الدم بشكل كبير، ووجد باحثون في جامعة أوهايو أن النساء اللواتي يضيفن ملعقتين من زيت العصفر إلى حميتهم اليومية كان لديهم دهون أقل في البطن وكتلة عضلية أكثر بعد أربعة أشهر، كما ان زيت العصفر يحتوى على نسبة عالية من فيتامين E، الذي يحتوي على مضادات أكسدة مضادة لمقاومة الأمراض.

زيت الأفوكادو هو زيت الطهي الوحيد غير المشتق من الجوز أو البذور، ويمتلك الزيت طعمًا طازجًا لن يتغلب على الخضروات أو المأكولات البحرية الحساسة. يتمتع زيت الأفوكادو بنقطة تدخين عالية ، مما يجعله خيارًا رائعًا للقلي ، والبني ، والشواء وثبت أن هذا الزيت يساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تسرع الشيخوخة.

هو زيت عطري لا يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين E فحسب ، بل إنه يخفض ضغط الدم ، ويحتوي الزيت المستخرج من بذور السمسم على دهون أحادية غير مشبعة وغير مشبعة، ويحتوي زيت السمسم الداكن على المزيد من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى نكهة الجوز.أفضل استخدام في القلي ، في صلاد السلطة والرطير في الحساء والخضار على البخار.

يحتوي على دهون مشبعة ، حمض اللوريك الذي يساعد على تعزيز مستويات الكولسترول الجيد HDL.

يساعد زيت جوز الهند أيضًا على تحويل الكولسترول الضار (LDL) إلى كولسترول جيد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل