المحتوى الرئيسى

منها ارتداء الأبيض.. تعرف على طقوس الحداد عند بعض الشعوب

04/18 17:11

تختلف عادات الشعوب من دولة لأخرى، وفقًا للتقاليد والاعراف التي تشتهر بها كل بلد، من بينها أساليبهم في التعبير عن الحزن، أو طقوس العزاء والجنازات.

فعلى سبيل المثال يرمز اللون الأبيض لدى معظم شعوب العالم إلى الفرح والاحتفال، علما أنه في الهند والصين واليابان يعكس حالة الحزن، سيما في حالات الوفاة، بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم.

أما بالنسبة لشعب "داني" الذي يقطن إندونيسيا لا تتوقف معاناة أبناء هذا الشعب عند وفاة فرد من أفراد العائلة، إذ تقتضي التقاليد أن يقطع كل من أقرباء المتوفي عقلة من اصبعه، تعبيرا عن الحزن لوفاته، وذلك بواسطة حجارة حادة أو سواطير أو سكاكين، الأمر الذي يتسبب بالمزيد من الآلام.

يعود هذا التقليد لدى "داني" إلى سنوات طويلة ترسخت خلالها فكرة تقول إن روح الانسان تظل في المكان الذي توفي صاحبها فيه، وإنه يجب إرضاء هذه الروح عبر القيام بأعمال "صادمة".

كما ترمز أصابع اليد بأشكالها المختلفة إلى أعضاء الأسرة والارتباط الوثيق فيما بينهم، لذلك لابد من قطع عقلة اصبع بعد وفاة فرد من أفراد العائلة، كدلالة جسدية تعكس الألم والفراغ الناجمين عن مغادرته هذا العالم.

أما في الأردن فيتم غلق الشوارع تمامًا، وإعاقة حركة المرور مما يزعج الكثير من الأشخاص.

أما عن دولة لبنان، ففي بعض ضواحيها يتم عمل زفة بالمزمار والطبل للمتوفي، خاصًة للشباب الذين يموتون في حوادث فجأة عن عمر صغير، كنوع من الاحتفال بهم في اللحظات الأخيرة قبل دفنهم، وأن أهل المتوفي لن يتسنى لهم الاحتفال بالمتوفي بعد لك ، وفي حالة كان المتوفي كبير بالسن وشهدت جنازته احتفالات، فعادًة تكون تلك وصيته قبل موته.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل