المحتوى الرئيسى

اكتشفي فوائد زهرة الربيع المسائية للبشرة

04/18 16:53

كل امرأة تعشق الزهور بكل ألوانها وأشكالها وإذا تعرفت على فوائد زهرة الربيع المسائية للوجه سوف يتضاعف حبك لهذه الوردة التي تمنح وجهك نضارة ونقاء لا مثيل لهما، فما هي المواد الفعالة الموجودة في هذه الزهرة وه يوجد لها أضرار جانبية؟ وما هو مصدرها؟ سوف تجدين الإجابة عن جميع هذه التساؤلات عبر السطور القادمة..

تساعد زهرة الربيع هذه في علاج أعراض حب الشباب والتخفيف من ظهورها نظراً لغناها بأحماض أوميجا 6 الدهنية العالية الموجودة فيها مثل حمض اللينولينيك وحمض جاما لينوليك.

تساهم هذه الزهرة في التخفيف من التهاب البشرة وأمراض الجلد كالأكزيما والصدفية وكما تساهم في التخفيف من تهيج واحمرار البشرة الحساسة وحب الشباب نظراً لاحتوائها على البروتينات التي تخفف الالتهاب وتزيد من سرعة الشفاء وبالتالي تقلل من آثار حب الشباب وظهور الندبات والعيوب في البشرة.

تبيض البشرة عبر المساعدة في نمو خلايا بشرة جديدة فاتحة ونضرة.

تعمل على إغلاق مسامات الجلد الواسعة وبالتالي تخفف من إفراز الزيوت الزائدة ولمعان البشرة.

تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا والفطريات التي تعتبر المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب كما تساهم مضادات الأكسدة في محاربة الجذور الحرة وبالتالي تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول الفم والعينين.

يخفف تطبيق زيت زهرة الربيع المسائية من ظهور الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين.

ترطب الجلد وتحميه من الجفاف والتشققات نظراً لغناها بفيتامين E بنسبة تصل إلى 10 ملليجرام..

تخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة والشوائب مما يزيد من نقائها وتوحيد لون البشرة.

اقرئي أيضاً عن استخدامات البيض للبشرة والشعر تسمعينها لأول مرة

اخترنا لك 3 وصفات طبيعية تدخل زهرة الربيع المسائية في تطبيقها، اختاري الأنسب لك واستمتعي بالنتيجة:

اقرئي عن وصفات ماء الأرز لتبييض البشرة

ننصحك بتجنب استخدام زهرة الربيع المسائية خلال الحمل حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن استخدام الزهرة قد يسبب تسمم الحمل لأنها ترفع من معدلات البروستاجلاندين، الذي يلعب دور في حدوث التسمم. وكما أن زيت الأوميجا 3 المتواجد في هذه الزهرة قد يزيد من نسبة معدلات أكسيد المغنسيوم التي تسبب بدورها ارتفاع ضغط الدم للمرأة الحامل. 

يتم استخلاص زيت زهرة الربيع المسائيّة من بذور النبات الذي يحمل نفس الاسم ألا وهو نبات زهرة الربيع Evening Primrose plant، وقد سميت بالزهرة المسائية لأنها تتفتح في فترة المساء وتغلق في الصباح فقد سمّيت بالمسائيّة، ويتم استخدام مختلف أجزاء هذه النبتة من جذورها، وأوراقها، وبذورها، وزهورها، وثمارها لأغراض طبية وجمالية. 

لا تترددي على توظيف فوائد زهرة الربيع المسائية للبشرة على روتين العناية بالبشرة الجمالي الخاص بك لكي تحصلي على بشرة خالية من العيوب يحسدك عليها الجميع!

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

أهم 9 حيل للتخلص من لمعان البشره الدهنيه

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل