المحتوى الرئيسى

«صلاح كريم».. هلال الـ«مو» يحل على المصريين (صور) - صوت الأمة

04/18 16:41

أصبحت شهرة النجم المصر محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفر بول، محط أنظار الجميع، حتى أن التجار المصريين بدؤوا في استغلالها بهدف تحقيق أرباح جيدة، وهو ما دفعهم لإنتاج فانوس شهر رمضان لعام (2018) على شكل النجم المصري محمد صلاح- المو- إضافة إلى يميش رمضان، الذي يتوافد عليها المصريون كل عام خلال حول شهر رمضان المعظم.

(17 مايو 2018).. هو اليوم المقرر وفقا لنتيجة العام الجاري، لحلول شهر رمضان، وقبيل أيام قليلة تفصلنا عن أحب الشهور للمصريون، بدأ التجار في الاستعدادات الخاصة وتجهيز فوانيس رمضان والزينة التي تدخل البهجة على المصريين، وعلى ما يبدو أن محمد صلاح- المو- أصبح هذا العام هو الواجهة الجديدة لشهر رمضان، حتى أن بعض التجار يستخدمون عبارة «صلاح كريم»، نسبة لما يقوله المصريين لبعض في أوقات الضيق في رمضان «رمضان كريم».

كانت الزينة المصرية انتشرت في شوارع العاصمة ومحافظاتها كافة بطابع كروي جديد، ذلك لانتشار صور محمد صلاح لاعب نادى ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري على معظم زينة رمضان باختلاف أشكالها وأنواعها، كما يحقق نسبة مبيعات كبيرة خاصة في الزينة المعلقة والفوانيس واعتبارها رقم 1 في السوق في الأسعار والأكثر مبيعًا.

وكان أحد التجار أكد أنه بدأ التحضير لشهر رمضان المبارك بدءًا من بداية شهر شعبان أي قبل بداية شهر رمضان بشهر كامل حتى يتثنى لهم عرض أكبر كمية من المنتجات وتحقيق أكبر فرصة في الأرباح والبيع.

وأضاف، أنه تم التحضير للفوانيس في الورش التي يقوموا بتصنيعها لديهم لإحياء الصناعة المصرية ووجود إقبال عليها منذ العام الماضي ولكنهم يقوموا بإدخال بعض الإكسسوارات والأشكال الجديدة على الفوانيس التي يتم إضاءتها بالشموع حتى يتم إضافة عليها الطابع الجديد والمستحدث ولكن بشكل تراثي يفضله المصريون.

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تناقلوا، صورا لفانوس محمد صلاح، في الأسواق المصرية في رمضان 2018.

والذي اعتبره العديد أن تجسيد محمد صلاح، على فوانيس شهر رمضان، سببها تألقه خلال الفترة الماضية مع منتخب مصر- وتأهل المنتخب لكأس العالم- وتألقه مع منتخب ليفربول الإنجليزي وتحقيق نتائج كبيرة.

وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن سعر فانوي «أبو مكة»- محمد صلاح، تبدأ من 57 جنيها حتى 120 جنيها، بينما الفوانيس التقليدية تبدأ من 55 جنيها حتى 250 جنيها للأحجام الكبيرة.

وعن الشكل التقليدي لزينة رمضان التي تنتشر في الشوارع فهناك شكل جديد عبارة عن زينة معلقة وعليها صورة محمد صلاح وفريق المنتخب المصري والمتوقع استخدامها بدلا من الأوراق الملونة وهي الشكل التقليدي لزينة رمضان.

رابطة اللاعبين المحترفين تختار محمد صلاح في التشكيلة المثالية للبريميرليج

اخبار محمد صلاح اليوم الاربعاء 18-4-2018.. محمد صلاح يتصدر فيلما قصيرا عن تاريخ ليفربول

محمد صلاح يتصدر فيلما قصيرا عن تاريخ ليفربول (فيديو)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل