المحتوى الرئيسى

«جي بى مورجان»: الحرب التجارية لن تؤثر على الاقتصاد الصينى

04/18 15:05

قال بنك "جي.بي.مورجان" إن التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين لن يؤثر على النمو الاقتصاد في بكين حتى نهاية العام الحالي.

وأضاف "هايبين تشو" رئيس الاقتصاديين بالبنك الأمريكي لدى الصين، في تصريحات لمحطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن السبب في ذلك هو المفاوضات المكثفة التي تحدث من جانب بكين وواشنطن، لتسوية الاحتكاكات التي سببتها التعريفات على منتجات بعضهم البعض.

وتوقع "شو" مفاوضات وعرة بين الدولتين، "لذلك من المحتمل ألا يتم حل النزاع التجاري بسرعة".

وتشهد العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة نزاعًا الفترة الراهنة مع تطبيق دونالد ترامب تعريفات على واردات أمريكية من الصين بقيمة 50 مليار دولار.

وردت الصين على القرار الأمريكي بتعريفات على واردات لها قيمة مشابهة من الولايات المتحدة.

وتابع محلل البنك الأمريكي أن النزاع التجاري ليس من المحتمل أن يكون له آثار فورية على تقديرات النمو، مشيرًا إلى أنه في الوقت نفسه صافي التأثير قد يكون في نهاية العام الجاري أو 2019.

وأشار إلى أن بيانات النمو الاقتصادي في الصين عن الربع الأول من العام الجاري كانت إيجابية، ما يؤكد أن زخم النمو الاقتصادي لايزال مضمونًا في تلك المرحلة.

وفي الربع الأول من العام الجاري نما اقتصاد الصين بنحو 6.8%.

عالجت قافلة طبية تابعة لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، وبتعليمات من وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، وبأشراف ومتابعة مديرية أمن كفر الشيخ، تحت رعاية اللواء أحمد صالح مدير الأمن، عدد كبير من ...

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، بمسيرة بسيارات الشركة احتفالًا بالعيد القومي لمحافظة أسيوط. تحرك الموكب من أمام منطقة المحطة التشيكى بمنطقة شرق وحتى ديوان عام المحافظة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل