المحتوى الرئيسى

وفد «محلية النواب» يتفقد محطة مياه جبل شيشة بأسوان .. صور

04/18 15:00

تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، محطة مياه شرب جبل شيشة، بمحافظة أسوان، وذلك في أولى أيام زيارته الميدانية للمحافظة والتى تستمر حتى السبت المقبل.

جاء ذلك بحضور اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، وقيادات شركة المياه، حيث أستمع الأعضاء لشرح وافى عن قدرات المحطة وتطويرها خلال الفترة الأخيرة ورفع كفاءتها ، حتى تكون مؤهلة لتلبية إحتياجات المواطنين بجنوب أسوان، فيما وجه النواب استفساراتهم للقيادات التنفيذية.

وقال المهندس رفعت إسماعيل، رئيس شركة المياه والصرف الصحي القابضة بأسوان، أن المحطة من أصل 3محطات تخدم محافظة أسوان ، بإنتاج 68ألف متر مكعب قبل تطوير ها لتصبح الضعف 136ألف متر مكعب، وفق خطة معدة من قبل الحكومة تم الإنتهاء منها نهاية العام الماضي قائلا:"إنتاج المحطة 136ألف متر مكعب بعد تطويرها بواقع 190لتر للمواطن يوميا".

ولفت إسماعيل إلى أن التطوير تم بتوسعات مضاعفة ، لمواجهة الزيادة السكانية حتى 2030،مشيرا إلى أن جنوب أسوان كانت تعانى من نقص المياه للشرب، مما كان يدفعهم لتفعيل "المناوابات"، حيث قطع المياه عن مناطق دون الأخرى من أجل إرضاء كافة المناطق فى توصيل المياه، مشيرا إلى أنه بعد تطوير هذه المحطة ، تم التغلب على هذه المشكلة، وأصبحت جنوب أسوان، دون أى إشكاليات أو قطع للمياه وأصبحت متوفرة بواقع 190لتر يوميا للمواطن.قائلا:"نسبة حصول المواطن على مياه الشرب فى أسوان زى القاهرة بالظبط ".

من جانبه قال اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان أن هذه المحطة نجحت فى توصيل المياه والصرف ﻷمكان لم تكن تصل إليها إطلاقا قائلا: تم تطويرها كمنظومة متكاملة لتوفير مياه الشرب للمواطنين ".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل