المحتوى الرئيسى

محافظ البحيرة تتفقد موقع إنشاء 1650 وحدة سكنية للشباب بدمنهور (صور)

04/18 15:00

قامت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بتفقد الأرض المزمع إنشاء وحدات إسكان اجتماعي عليها على مساحة 10 أفدنة داخل الحيز العمراني بالمنطقة خلف شركة مياه الشرب بمدينة دمنهور.

حيث أنه قد تم استخراج شهادة الصلاحية للموقع ورفع الإحداثيات عن طريق مركز شبكات المرافق وجارى تسليمها لمديرية الإسكان لإنشاء عدد 25 بلوك عليها عبارة عن دور أرضى و11 دور علوي، لتشمل عدد 1650 وحدة سكنية وعدد 193 محل وعدد 25 غرفة كهرباء وعدد 25 دورة مياه.

كانت قد شهدت محافظة البحيرة، حالة من الغضب بين شباب مدينة دمنهور المتقدمين للحصول علي وحدات الإسكان الاجتماعي "الكراسة الزرقاء" وذلك لعدم حصولهم علي الوحدات رغم الاتفاق علي تسليمها خلال عام من تاريخ التقديم والذي كان في شهر مايو العام الماضي، وقاموا بدفع ما يقرب من 60 مليون جنية لعدد 2550 مستفيد ولم يتم تخصيص الأرض التي سيبني عليها المشروع حتى الآن.

وقال "محمود عبداللا" رئيس نقابة الإسكان بالبحيرة: "المفروض دي خطة الوزارة لتنفيذ اسكان اجتماعي لشباب، فالأرض التي تم تخصيصها منذ عام تسع لعدد 700 وحدة فقط من إجمالي 2550، وكانت المهندسة انتصار الجزار، وكيل وزارة الإسكان السابق تسعي لتخصيص عدد من الأراضي لاستكمال المشروع، لكن فوجئنا بقرار المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بإصدار قرار نقل لها دون أسباب، رغم أنها كانت مجتهدة جدا، وقامت بتعيين شخص ليس له علاقة بالإدارة، وعندما جاء عدد من المتقدمين لمقابلته قال لهم "ده مشروع نصب.. روحوا اتظاهروا" ويبقي الوضع كما هو عليه ولم يتم تخصيص أراضي لبناء المشروع حتى الآن.

وأضاف "عادل محلاب" محامي وأحد الشباب المتقدمين: يقرب عددنا نحو 2550 مستفيد لوحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة دمنهور، تقدمنا في شهر مايو 2016 بحجز وحدات سكنية بناء علي الإعلان الثامن وتم دفع مقدم الحجز 9 آلاف جنية بالإضافة إلي الأقساط بإجمالي 21 ألف جنية في صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي بالبحيرة، والتي تنتهي ويتم تسليمها خلال عام، والمبالغ المدفوعة تقترب من 60 مليون جنية لجميع المستفيدين.

كما أضاف "محلاب" قائلا: "حتى نهاية شهر يوليو 2017 وتجاوز العام المعلن عنه عند دفع 3 أقساط بالتزام كما هو معلن من وزارة الإسكان وملتزمين بشروط التعاقد بالكراسة الزرقاء، وفي خلال هذا العام تم السؤال بمديرية الإسكان بالبحيرة عن أماكن بناء المشروع، وكانت الإجابة ثابتة طوال العام "لا نعلم شئ عن هذا المشروع ولا يوجد مساكن تم بناؤها أو مدرجة في خطة الوزارة، ونحن بصدد رفع دعوى قضائية على وزارة الإسكان ومحافظة البحيرة، لعدم الالتزام بالبنود الخاصة بكراسة الشروط والتي أهمها أنه تم بحث ودراسة الأراضي التي سيتم بناء المشروع عليها".

واختتم حديثه قائلا: "توجهنا لمقابلة رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي الدكتورة مي عبدالحميد، فأفادت بأنه لا يوجد غير 96 وحدة جاري بناؤها بجوار موقف دمنهور العمومي وأن وزارة الإسكان غير قادرة علي توفير أرض لاستكمال المشروع، حيث أن محافظة البحيرة لم توفر الأرض المطلوبة لبناء الوحدات الخاصة والتي تقدر مساحتها 20 فدان، أو التحويل إلي أماكن أخري خارج مدينة دمنهور، أو سحب مقدم الحجز والأقساط، وذلك علي الرغم بالتزامنا بشروط التعاقد، ونناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل وحل تلك الأزمة وتخصيص أراضي للبناء عليها وذلك بعد استرداد المحافظة أراضي أملاك دولة كثيرة، مثل الأرض الموجودة خلف الشرطة العسكرية، أو المجاورة لشركة المياه".

ومن جانبها أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أنها لم تكن تعلم أن الشباب المتقدمين للحصول علي وحدات الإسكان الاجتماعي "الكراسة الزرقاء" قد دفعوا المبالغ المالية المخصصة لهم، وأنه جاري تخصيص 15 فدانًا بدمنهور لبناء المشروع عليها.

وأضافت محافظ البحيرة: "تم التنسيق مع المهندس سعد غراب، رئيس مدينة دمنهور، لتخصيص 15 فدانا بجوار شركة مياه الشرب والرف الصحي بدمنهور، وتم استخراج الخريطة المساحية الخاصة بها وإرسالها للدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان، وأعدكم أن الإنشاءات ستبدأ في أسرع وقت ممكن".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل