المحتوى الرئيسى

«التضامن» تحتفل مع مؤسسة المدينة المنورة بعيد اليتيم

04/18 13:54

شاركت وزارة التضامن الاجتماعي في الاحتفالية السنوية التي تنظمها مؤسسة المدينة المنورة لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ممثلة في علاء عبد العاطي معاون الوزيرة للرعاية الاجتماعية.

وقال عبدالعاطي في كلمة ألقاها نيابة عن غادة والي وزيرة التضامن، إن هناك جهود قام بها مجلس الإدارة والعاملين داخل الدار أدت لظهور الأبناء بشكل رائع خلال العروض المتميزة التى قدموها خلال الاحتفالية.

وأبدى عبد العاطي أمله فى تبني كافة المواهب الفنية للأبناء في دور الأيتام من خلال أكاديمية لرعاية المواهب تعمل على اكتشاف وتنمية مواهبهم الفنية، موضحا أن الفنان علاء مرسي بدأ أولى الخطوات بزيارة عدد من دور الرعاية وتجهيز عروض فنية خلال الأشهر القادمة.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، وبعدها قدم الأطفال، كورال – غناء فردي – غناء جماعي – عزف وفنون استعراضية والتنورة كما تم عرض فيديو يبرز مواهب احد الأبناء في الرسم.

ويوجد بالدار 133 ابن تتراوح أعمارهم من 8- 18سنة، وفي مراحل تعليمية مختلفة، حيث يوجد 7 أبناء في المرحلة الابتدائية و33 ابنًا في المرحلة الإعدادية، وباقي الأطفال ما بين ثانوي عام وأزهري وتجاري، بالإضافة لوجود جهاز وظيفي متخصص يتكون من 80 موظف ما بين أخصائيين اجتماعيين ونفسيين مقيمين يقدمون الحماية والرعاية للأبناء المقيمين بالدار.

قام اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، بزيارة ميدانية لمركز ومدينة القنطرة شرق، وذلك لمتابعة وتفقد بدء أعمال موسم حصاد وتوريد محصول القمح لهذا العام. وخلال الزيارة التي رافقه خلالها ...

بدأ، منذ قليل، حفل الافتتاح الرسمى لفعاليات «معرض كازاخستان الدولي للسياحة والسفر»، الذي تحتضنه مدينة ألماتي الكازاخستانية، خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري فى مركز ألماتي الدولي للمعارض. حضر ...

اتشحت قرية "طنبول" القديم التابعة لمركز السنبلاوين فى محافظة الدقهلية، منذ قليل، بالسواد تزامنا مع تشيع جثمان الشهيد الرقيب مصطفي فتوح جبر، شهيد الوحدة 888 مكافحة إرهاب بسيناء في مشهد جنائزى عسكرى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل