المحتوى الرئيسى

"الأطباء العرب" يطلق مشروع السلة الغذائية لمقاومة الجوع برمضان (صور)‎

04/18 13:43

أطلقت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب مشروع السلة الغذائية لشهر رمضان تحت عنوان "مقاومة الجوع وسوء التغذية" في مصر وعدد من الدول العربية والإفريقية والأسياوية. 

وتجرى مراحل المشروع في كل من مصر وفلسطين والصومال ولاجئي بورما، إضافة الى اللاجئين السوريين، ويقدر عدد المستفيدين من مشروع السلات الغذائية خلال الأعوام السابقة بأكثر من 300 ألف مستفيد بـ 7 دول أفريقية وأسياوية. 

 وصرح الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن مشروع السلة الغذائية أحد مشروعات الإغاثة الموسمية التى تهدف إلى مقاومة الجوع وعلاج الأمراض الناجمة عن سوء التغذية بجانب خدمات الدعم الصحى بالمناطق التى تعانى من اضطرابات تؤدى الى عدم توفر الغذاء مثل الأزمات والكوارث الطبيعية مثل الجفاف أو الأوبئة. 

 تجدر الإشارة إلى أن مصطلح "سوء التغذية" يشير إلى الاستهلاك غير الكافي أو الزائدِ من المكونات الغذائية والتي تسفر عن ظهور بعض من اضطرابات التغذية المختلفة، ويزيد سوء التغذية من حالات الوفاة والإصابة بالأمراض المعدية والخطيرة حيث بلغت نسبة الوفاة عام 2006م فقط 36 مليون فرداً بسبب المجاعات أو الأمراض الناجمة عن سوء التغذية. 

 وأشارت منظمة الصحة العالمية أن أمراض سوء التغذية تمثل المساهم الأكبر ضمن الأسباب المؤدية إلى وفاة الأطفال خاصة فى الأماكن الفقيرة حيث تزداد أمراض سوء التغذية عند كثير من الأمهات مما يترتب عليه ان تصبح الاطفال هزيلة وعرضة لأمراض خطيرة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل