المحتوى الرئيسى

أشهر 4 مدن لتناول القهوة في العالم

04/18 13:40

القهوة تعد أحد أهم المشروبات المفضلة لدى عديد من الشعوب، ويختلف مذاق وأسلوب تقديمها من بلد لآخر، وتفتخر بعض المدن باستقبال ضيوفها بأشهى فنجان قهوة.

ويعود تاريخ زراعة البن إلى القرن الخامس عشر في المنطقة العربية، ومنذ ذلك الوقت، انتشرت القهوة كمشروب لا يستغني كثيرون عنه.

لا يكتفي عشاق القهوة بنكهاتها التقليدية التي تأتيهم عبر آلاف الأميال من منابع البن في العالم، بل يتوق كثير منهم لزيارة المدن الأشهر في تحضير وتقديم القهوة. ذكر موقع "arrajol" نقلاً عن موقع "USA Today" أشهر 4 مدن لتناول القهوة في العالم.

سياتل هي كلمة مرادفة للقهوة، وهيأكبرمدنشمال غرب الولايات المتحدة الأمريكية، ومواطنو شمال غرب المحيط الهادئ لديهم نوع من علاقة الحب مع القهوة.

تحتوي مدينة سياتل على أشهر وأبرز أنواع القهوة الأميركية والعالمية، وتشتهر بطريقة تقديمها لها، التي تأتي على أشكال ونكهات مختلفة وخلاقة.

2- مدينة بنما،عاصمة جمهورية بنما

بحسب خبراء البن في العالم، بنما تنتج أرقى أنواع البن في العالم، نظراً لجودته العالية وتكلفة المواد الخام، وكفاءة مزارعي البن.

ولكن أحياء مدينة بنما جار، وخاصة في منطقة كاسكو فيجو التاريخية، هي الأشهر في صناعة البن والقهوة اللذيذة.

وتقام معارض في المدينة لمعرفة كيفية تحضير القهوة، وتنظم عدة شركات رحلات لزيارة عدد من المزارع في المنطقة والمقاهي المحلية والمزيد من أماكن تقديم القهوة الشهيرة في المدينة.

عادة ما تجذب المشروبات الشهيرة في كل بلد المسافرين والسياح، وكولومبيا تعتبر بلداً مرادفا لمشروب القهوة، وتعتبر أشهرها القهوة الكولومبية.

وبدأت مؤخراً مقاهي محلية متخصصة فقط بالقهوة الكولومبية المرتفعة الجودة، بالإنتشار بكثافة في أحياء المدينة بوجوتا "عاصمة البن والقهوة".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل