المحتوى الرئيسى

خاص.. وفد إيطالى ألمانى يلتقى مميش لإنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية

04/18 13:09

كشف المستشار صلاح عبدالحميد، مستشار العلاقات الدولية باتحاد الوطن العربي، عن حضور وفد إيطالي وألماني من شركة "رويال فاميلي هوليدنج" الاستثمارية، التي يرأسها الأمير جمال النعيمي، إلى القاهرة في نهاية الشهر الجاري.

وأضاف "عبدالحميد"، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه سيرافق الوفد للقاء الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لبدء إنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية بتكلفة استثمارية ملياري دولار.

وأعلن عبدالحميد عن موافقة الحكومة المصرية على إنشاء مصنع السيارات الكهربائية عقب وصول خطاب للشركة من الجانب المصري يبدي فيه موافقته على حضور الوفد الإيطالي إلى مصر.

وأوضح أن المصنع سيساهم في إحداث ثورة في صناعة السيارات الكهربائية في إفريقيا، مشيرا إلى أن المصنع سيتم إنشاؤه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضمن مشروعات صناعة السيارات بمحور القناة.

وأكد "عبدالحميد" أن إنشاء المصنع سيعمل على انتعاش العمالة وتقليل نسبة البطالة ويرفع قيمة العملة المصرية وسيكون بجانبه مصنع للبطاريات.

وأوضح أن المصنع سيوفر فرص عمل لـ11 ألف عامل، أي ما يعادل 35 ألف أسرة ما يساهم في خفض معدل البطالة، مشيرًا إلى أن المغرب أبرم مجموعة تعاقدات مع الشركة الصينية "دي إي يو" لإنتاج السيارة الكهربائية تبدأ بجميع سيارات التي تستخدمها الحكومة والوزراء والمؤسسات الحكومية.

وكان محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، أعلن أن الشركة أبرمت بروتوكول تعاون مع أحد وكلاء العلامات الصينية في مصر لاستيراد أول سيارة كهربائية صينية في السوق.

وأضاف "بدوي" أن العلامة الصينية التي ستحمل السيارة الكهربائية اسمها التجاري هي أحدث المنضمين للسوق المحلية، بعد أن تمكنت شركة مصرية من الحصول على حق وكالتها قبل نحو ثلاثة أشهر.

يذكر أن "ريفولتا إيجيبت" افتتحت مطلع شهر فبراير الماضي أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر وشمال إفريقيا، بالتعاون مع الشركة الوطنية للخدمات البترولية وشركة "شنايدر" الفرنسية، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من مشروع تغطية مصر بنقاط الشحن 7 محافظات، بإجمالي 65 نقطة شحن.

بدأ، منذ قليل، حفل الافتتاح الرسمى لفعاليات «معرض كازاخستان الدولي للسياحة والسفر»، الذي تحتضنه مدينة ألماتي الكازاخستانية، خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري فى مركز ألماتي الدولي للمعارض. حضر ...

اتشحت قرية "طنبول" القديم التابعة لمركز السنبلاوين فى محافظة الدقهلية، منذ قليل، بالسواد تزامنا مع تشيع جثمان الشهيد الرقيب مصطفي فتوح جبر، شهيد الوحدة 888 مكافحة إرهاب بسيناء في مشهد جنائزى عسكرى ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل