المحتوى الرئيسى

بنك «ميزوهو» الياباني ينسحب من بيع سندات قطر

04/18 13:09

أعلن بنك "ميزوهو" الياباني، انسحابه من عملية بيع السندات الدولارية الصادرة عن قطر الأسبوع الماضي، في أحدث مؤشرات قلق البنوك الدولية من استمرار الأزمة القطرية ومقاطعة الدول العربية لقطر طيلة كثر من 10 أشهر.

وكانت قطر أصدرت خلال الأسبوع الماضي سندات دولارية بقيمة 12 مليار دولار، وهى أول عملية بيع للديون الدولية منذ اندلاع الأزمة الخليجية في الخامس من يونيو الماضي.

وكانت الإمارة الصغيرة، اختارت ثمانية بنوك من بينها ميزوهو، لقيادة سلسلة من اجتماعات المستثمرين قبل هذا القرار، ولكن عندما تم تسويق السند يوم الخميس الماضي، لم يعد "ميزوهو" ضمن المجموعة.

وقال البنك في بيان له أمس الثلاثاء: "يمكن لميزوهو أن يؤكد أنه كان مسوقًا لصفقة السندات المقومة بالدولار الأمريكي في دولة قطر، ومنذ ذلك الحين انسحبنا من الصفقة، ونظرًا لسرية العميل، لا يمكننا تقديم مزيد من التعليقات حول هذه المسألة".

وكانت البنوك الدولية التي لها أعمال في الخليج تتقدم بحذر منذ اندلاع النزاع الإقليمي، سعيًا إلى الحفاظ على العلاقات بين الجانبين.

ورفض بنك "HSBC"، وهو أحد البنوك الأكثر نشاطًا في الخليج، أن يكون له دورًا في بيع السندات في قطر، حيث قرر عدم أخذ أدوار رفيعة المستوى في معاملات الديون القطرية الكبرى، حسبما قالت المصادر في وقت سابق من هذا العام، ومع ذلك، يحتفظ البنك بفرع في قطر ولم ينفصل عن البلاد.

وفي الأسبوع الماضي، بينما كان ممثلو قطر يجتمعون مع مستثمرين عالميين قبل صفقة السندات، فاجأت المملكة العربية السعودية الأسواق بصفقة سندات ضخمة جمعت 11 مليار دولار قبل أن تبدأ قطر في الطرح أولًا، الأمر الذي جذب أسواق السندات بعيدًا عن قطر.

بدأ، منذ قليل، حفل الافتتاح الرسمى لفعاليات «معرض كازاخستان الدولي للسياحة والسفر»، الذي تحتضنه مدينة ألماتي الكازاخستانية، خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري فى مركز ألماتي الدولي للمعارض. حضر ...

اتشحت قرية "طنبول" القديم التابعة لمركز السنبلاوين فى محافظة الدقهلية، منذ قليل، بالسواد تزامنا مع تشيع جثمان الشهيد الرقيب مصطفي فتوح جبر، شهيد الوحدة 888 مكافحة إرهاب بسيناء في مشهد جنائزى عسكرى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل