المحتوى الرئيسى

الجارحي لـ«فايناشيال تايمز»: ملتزمون بمواصلة الإصلاح الاقتصادي

04/18 12:32

قال وزير المالية عمرو الجارحي إن الحكومة ملتزمة بالمضي قدمًا في الإصلاحات الاقتصادية، حيث تهدف إلى تضييق العجز المالي والحد من مستويات الديون المرتفعة.

وقال "الجارحي"، في حوار له مع صحيفة "فاينانشيال تايمز": "إذا تركناها هكذا فإن مستوى الدين سيزداد، وسيزيد مستوى العجز وستصبح الأمور أكثر صعوبة بكثير".

وأشار إلى أن البرلمان سيناقش الموازنة هذا الأسبوع، حيث تقترح وزارة المالية خفض فواتير دعم الوقود والكهرباء بنسبة 19% و48% على التوالي، وإذا تمت الموافقة على المقترحات، فإن إجمالي فاتورة الطاقة سيشكل 7.3 % من الإنفاق الحكومي.

ولفت إلى أن وزارة المالية تستهدف تقليص العجز إلى 8.4 % من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرا إلى أن التحدي الذي يواجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الموازنة بين الحاجة إلى إصلاحات اقتصادية صارمة وبين الحاجة إلى ضمان الاستقرار الاجتماعي في بلد يعيش فيه 28% من السكان البالغ عددهم 98 مليون نسمة تحت خط الفقر.

وقال الجارحي إن الحكومة ليس أمامها خيار سوى التعامل مع مشكلاتها المالية.

اتشحت قرية "طنبول" القديم التابعة لمركز السنبلاوين فى محافظة الدقهلية، منذ قليل، بالسواد تزامنا مع تشيع جثمان الشهيد الرقيب مصطفي فتوح جبر، شهيد الوحدة 888 مكافحة إرهاب بسيناء في مشهد جنائزى عسكرى ...

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، صورًا لدار عرض السينما بالرياض، التي سيتم تدشين أول عروضها مساء غدٍ الأربعاء. ومن المقرر حضور عدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام حفل التدشين الأول. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل