المحتوى الرئيسى

موقع مغربي يكشف السر وراء سحب الرباط 6 مقاتلات من التحالف

04/18 12:06

كشف موقع «لوديسك» المغربي السر وراء قرار السلطات المغربية بسحب 6 طائرات مقاتلة من نوع «إف - 16» مرتكزة فى المملكة العربية السعودية، ضمن قوات التحالف العربي ضد جماعة الحوثي في اليمن.

وأوضح الموقع المغربي أن هذا القرار يعود إلى ارتفاع حدة التوتر مع جبهة البوليساريو في الصحراء الغربية، مؤكدًا أن سحب المقاتلات الـ 6 لن يغير شيئًا من التزام المغرب بالتحالف مع الرياض.

وأضاف الموقع أن بعض المعطيات تشير إلى أن عملية السحب قد تم تأمينها عبر طائرة اعتراضية إماراتية من نوع «إيرباص إيه 330»، مؤكدا أن أسباب هذا الانسحاب لا تتعلق بأي تغيير على مستوى التزام المملكة في المشاركة في التحالف العربي ضد جماعة الحوثي.

وأشار «لوديسك» إلى تسوية العلاقات بين المغرب والسعودية في اللقاء الذي جمع بين الملك محمد السادس وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مطعم باريسي، ورافقه رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، فى 9 أبريل الجاري.

كما أشار إلى نشر المغرب 1500 جندي قبل ثلاث سنوات ضمن قوات التحالف العربي، متعهدًا بتقديم كل أشكال الدعم، بما في ذلك الدعم السياسى، والاستخباراتي، واللوجيستي، لاستعادة السلطة والشرعية في اليمن، ولم يتم تقديم أى تفاصيل حول مستقبل هذه المهمة.

اتشحت قرية "طنبول" القديم التابعة لمركز السنبلاوين فى محافظة الدقهلية، منذ قليل، بالسواد تزامنا مع تشيع جثمان الشهيد الرقيب مصطفي فتوح جبر، شهيد الوحدة 888 مكافحة إرهاب بسيناء في مشهد جنائزى عسكرى ...

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، صورًا لدار عرض السينما بالرياض، التي سيتم تدشين أول عروضها مساء غدٍ الأربعاء. ومن المقرر حضور عدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام حفل التدشين الأول. ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل