المحتوى الرئيسى

سحر نصر: نستهدف جذب الاستثمارات بالقطاعات كثيفة العمالة

04/18 11:01

القاهرة: صرحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي يوم الثلاثاء بان الحكومة تستهدف جذب الاستثمارات في القطاعات كثيفة العمالة، ودعم التنمية المُستدامة والشمول المالي، من خلال المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الحكومة حالياً بالمدن الجديدة.

وأكدت خلال مؤتمر “الاستثمار فى الشرق الأوسط” ان الحكومة تولى اهتماما كبيراً بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن طريق توفير الدعم الفنى والمالى، لافتةً إلى أن قانون الاستثمار الجديد يدعم المشروعات الصغيرة، كما يدعم دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمي.

وذكرت ان الحكومة تقوم بتسويق فرص الاستثمار بمصر اعتمادا على كون مصر سوق كبيرة بها 100 مليون مستهلك. بالإضافة لكونها مدخل لقارة إفريقيا، خاصة أن مصر ترتبط باتفاقيات تجارية مع معظم دول القارة.

وأشارت الدكتورة سحر نصر إلى أن معظم الاستثمارات القادمة إلى مصر تأتي من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والدول العربية، ووضعت الحكومة استراتيجية جديدة لجذب الاستثمارات من شرق أسيا، خاصة الصين، التي بدأت بالفعل بالاستثمار في محور قناة السويس بشكل واضح، إلى جانب تنمية مصادر الاستثمار الأجنبي التقليدية، كما أن مصر لديها مزايا تنافسية في توفر الأراضي المرفقة والعمالة والتسهيلات الضريبية وغير الضريبية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل