المحتوى الرئيسى

رفع جلسة طعن أبوتريكة في «قوائم الإرهابية» بسبب «وفرة» المحامين

04/18 10:35

رفعت محكمة النقض، منذ قليل، أولى جلسات نظر طعن لاعب المنتخب والنادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، و1537 آخرين، على قرار إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

وجاء القرار؛ عقب إثبات المحكمة في بداية الجلسة، أسماء الطاعنين والمحامين الحاضرين عنهم؛ تمهيدا لبدء المرافعة.

وطلبت المحكمة من الدفاع الحاضر، اختيار مجموعة من المحامين للترافع عن المتهمين؛ وذلك نظرًا لوجود أكثر من 100 محامٍ داخل الجلسة، وعدم وجود أماكن لهم داخل قاعة المحكمة.

وكانت الدائرة السادسة شمال، بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، وعضوية كل من مصطفى رشاد عبد التواب، وأحمد مختار محمد المستشارين بمحكمة استئناف القاهرة، وسامح الشيخ رئيس نيابة أمن الدولة، وأمانة سر محمد سليمان؛ أدرجت- بتاريخ 12 يناير 2017- جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، و1538 شخصا آخرين- على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا- وذلك لمدة 3 سنوات، تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار، مع يترتب عليه من آثار، طبقا للمادة 7 من القانون لسنة 2015.

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، صورًا لدار عرض السينما بالرياض، التي سيتم تدشين أول عروضها مساء غدٍ الأربعاء. ومن المقرر حضور عدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام حفل التدشين الأول. ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل