المحتوى الرئيسى

«السفر عبر الزمن».. عملات نازية موحدة فى عام 2039

04/18 08:57

هل اكتشاف عملة نازية تثبت وجود عالم موازِ، حيث يفوز النازيون بالحرب العالمية الثانية ويطوروا جهاز السفر عبر الزمن؟ هذه هي النظرية التي وضعت بعد أن انتشر مقطع فيديو يظهر ما يدعى أنه عملة نازية من المستقبل عثر عليها في موقع بناء في المكسيك عليها بعض العبارات الغريبة، واحدة منها باللغة الإسبانية.

يزعم دييجو أفيليس أنه اكتشف قطعة من المعدن أثناء عمله في موقع بناء، وبعد أن فحصها، تركته مصدوما. في الجزء الأسفل من العملة المعدنية، وجد الأرقام 2039 - مما يشير إلى أنها سافرت عبر الزمن أكثر من 20 عامًا في المستقبل. وفوق ذلك، يمكن ملاحظة رمز حزب الرايخسادلر النازي تحت الكلمات "Nueva Alemania" - التي تترجم إلى ألمانيا الجديدة. يقرأ على الجانب الآخر: "Alies in einer nation" يعني "كل ذلك في أمة واحدة"، وهو ما يعني السيطرة على العالم، وهناك مدينة في المكسيك تدعى نويفا أليمانيا لكنها لا تستخدم عملات نازية.

وقد تمت مشاركة العملة المعدنية الغريبة بواسطة الرجل على صفحته على يوتيوب في 6 فبراير الماضي. لكنها اكتسبت شعبية بعد مشاركتها في صفحة نظرية المؤامرة الشعبية The Hidden Underbelly 2.0. يحمل الفيديو عنوانًا: "عملة معدنية تم اكتشافها من عالم موازٍ وُجدت في جدولنا الزمني". ومنذ أن تم تحميل الفيديو، وصل إلى 1000 مشاهدة.

وترك المشاهدون يتكهنون بما يمكن أن يكون. وكتب على أحد التعليقات ما يلي: "هل هي من كون موازٍ أم أنها من خط زمني متغير؟"

وزعم آخر: "ستكون ألمانيا مركز الحرب العالمية الثالثة القادمة، والنبوءة هي أن النازيين من القارة القطبية الجنوبية سيتدخلون في ذروة الحرب وسيحرروا ألمانيا وبقية العالم".

الاكتشاف أثار نظريات مشابهة لفرضية رواية التاريخ البديل لفيليب كيك مان في القلعة العليا، والتي تدور حول ما ستكون عليه الحياة إذا فاز النازيون بالحرب العالمية الثانية. منذ ذلك الحين تحولت إلى مسلسل تلفزيوني.

في هذه الأثناء كانت القارة القطبية الجنوبية مرتبطة منذ فترة طويلة بإخفاء قاعدة سرية نازية.

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، صورًا لدار عرض السينما بالرياض، التي سيتم تدشين أول عروضها مساء غدٍ الأربعاء. ومن المقرر حضور عدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام حفل التدشين الأول. ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل