المحتوى الرئيسى

من الفقر إلى المجد.. كيف أصبحت حياة الفهد نجمة الدراما الأولى بالخليج؟

04/18 06:33

يوافق اليوم الثامن عشر من أبريل، ذكرى ميلاد فنانة الدراما الكويتية حياة الفهد، والتي ولدت عام 1948م في شرق الكويت، وقد فقدت والدها في سن صغير جدًا وهذا ما جعل والدتها تتولى تربيتها وحدها، ولم تتمكن من إكمال دراستها الإبتدائية، لكنها تعلمت القراءة والكتابة، بعد أن شعرت بأنها بحاجة إليهم وبعد ذلك تعلمت اللغة الإنجليزية، أحبت حياة التمثيل من صغرها حتى أصبحت هواية تعشق ممارستها وتتردد على سنيمات الكويت لتشاهد الافلام كثيرًا.

لم تتخيل تلك الصغيرة اليتمية أن ضيق الحال سيترك لها مجال لتحقيق حلمها، وهو أن تصبح ممثلة، فعملت في مستشفى لتساعد والدتها في مصروفات المنزل، وهناك التقت بالفنان الكويتي "بو جسوم" الذي لاحظ فيها ميول فنية فسألها عن رغبتها في التمثيل، وبعد مشاورات طويلة مع والدتها ومحاولات إقناع تمكن شقيقها من إقناع والدتها بتركها تعمل في مجال الفن، فاشترطت والدتها عليه أن يرافقها أثناء التصوير ولا يتركها طرفة عين.

بدأت الفنانة "حياة الفهد" مشوارها الفني من خلال مسرحية "الضحية" عام 1963 مع الفنان الكويتي "منصور المنصور"، وكانت بدايتها في التلفزيون من خلال مسلسل "عائلة بو جسوم" عام 1964م مع الفنان الذي إكتشفها وفتح لها باب المجد، حيث قدمت العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية ما بين مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية خلال مسيرتها الفنية الممتدة في المجال الفني، حتى أطلق عليها النقاد والصحفيين الكويتين لقب "سيدة الشاشة الخليجية" لتعتلي حياة الفهد عرش الدراما الخليجية لفترة كبيرة من الزمن.

حصلت على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية: جائزة أفضل ممثلة دور أول من مهرجان "الكويت المسرحي" عن دورها في مسرحية "إذا طاح الجمل" في أواخر الثمنينات، جائزة الدولة التشجيعية في مجال التمثيل عن دورها في مسلسل "الدردور"، جائزة فهد الأحمد للدراما التلفزيونية كأفضل ممثلة دور أول عن مسلسل "الفرية" عام 2007م، والجائزة الذهبية عن الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون العاشر عام 2008م، أصبحت حياة الفهد ماركة مسجلة في سوق الدراما الخليجية، ولا تُذكر دراما الخليج إلا وتُذكر حياة الفهد.

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، صورًا لدار عرض السينما بالرياض، التي سيتم تدشين أول عروضها مساء غدٍ الأربعاء. ومن المقرر حضور عدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام حفل التدشين الأول. ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل