المحتوى الرئيسى

«الحماية من تسرب الغاز» يحصد المركز الأول للمشاريع بـ«هندسة فاروس»

04/18 05:16

نظمت جامعة فاروس بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، برنامجها السنوي لمناقشة المشاريع البحثية المجتمعية بمشاركة جميع الكليات، وذلك بحضور محمد رجب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمود محى الدين رئيس الجامعة، والدكتورة نورهان فناكى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب بقاعة المؤتمرات الكبري بالجامعة.

وعرضت كلية طب الفم والأسنان، البحث الأول بعنوان تحديد الاحتياجات العلاجية للأطفال الذين يعانون من الشفة الأرنبية، وشق سقف الحلق على مستوى محافظة الإسكندرية، ثم ناقشت كلية الهندسة مشروع «أنظمة الحماية من تسرب الغاز باستخدام وحدة جي أس أم والواي فاي»، في حين ناقشت كلية العلاج الطبيعى بحثها بعنوان «مقارنة بين العلاج بالليزر والعلاج بالمجال المغناطيسي علي قرح القدم السكري».

وقدمت كلية السياحة وإدارة الفنادق بحث بعنوان «خريطة تفاعلية عن الإسكندرية»، وناقش طلاب العلوم الطبية المساعدة بحث «تقييم سوء التغدية والعوامل الخطر المرتبطة بها بين المرضي في المستشفيات»، وقدمت كلية الإعلام فيلما عن «أطفال بلا مأوي».

كما قدمت كلية الدراسات القانونية بحث عن «قانون الحضانة في القانون المصري»، فى حين قدم طلاب كلية الفنون والتصميم فيلما تسجيليا عن مدرسة المير دي ديو.

وناقشت كلية الصيدلة والتصنيع الدوائى بحثها بعنوان «دراسة تقديرية لقياس الوعي المجتمعي تجاه استخدام الأدوية التي تحتوي علي كورتيزونات في الإسكندرية»، وناقش طلاب اللغات والترجمة بحثا عن «التغيرات البيولوجية في الأحياء المائية»، بينما عرض طلاب العلوم المالية والإدارية بحث بعنوان «ريادة الأعمال الاجتماعية».

وشهدت عروض المشاريع مناقشات متعمقة من محمد رجب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور عبد المنعم موسى رئيس جامعة فاروس السابق، كما شهدت البحوث مناقشات متعددة من الخبراء وأساتذة الجامعة، وفي نهاية البرنامج تم الإعلان عن نتائج المناقشة بفوز كلية الهندسة بالمركز الأول، وكلية الصيدلة والتصنيع الدوائي بالمركز الثاني، وكلية الفم وطب الأسنان بالمركز الثالث.

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، صورًا لدار عرض السينما بالرياض، التي سيتم تدشين أول عروضها مساء غدٍ الأربعاء. ومن المقرر حضور عدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام حفل التدشين الأول. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل