المحتوى الرئيسى

بعد تعليقه على أحكام القضاء.. مواقف أعادت علاء مبارك للأضواء

04/18 00:20

يعد علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من أبرز الشخصيات التي أثارت الجدل مؤخرًا، وشارك في العديد من المناسبات الرياضة، والمناسبات الإنسانية، ونشر علاء مبارك على "تويتر" أن أحكام القضاء ليست قرآن منزهًا، ولا يوجد شئ في العالم اسمه "عدم التعقيب" علي أحكام القضاء، رصدت «الدستور» أبرز مواقف علاء مبارك، في التقرير التالى.

صرح علاء مبارك، في وقت سابق، أن ما أعلنه ترامب بشأن جعل القدس عاصمة إسرائيل وما سيتم من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة هو ما يطلق عليه "الربيع العبري"، عبر تدوينة له على "تويتر".

وكتب علاء مبارك: "الربيع العبري الذي مزق أمة العرب وأتى ثماره باغتصاب القدس المحتلة والتي عرف منذ الأزل مكانتها بأنها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، لتصبح اليوم عاصمة لإسرائيل أمام مسمع الجميع".

كتب نجل الرئيس الأسبق، على "تويتر" معلقًاعلى رفض طعن هيئة قضايا الدولة الخاص بمنع سفر نجله عمر، لاعب ناشئي النادي الأهلي، قائلًا: "نشكر المولى عز وجل على رفض طعن هيئة قضايا الدولة الخاص بمنع ابني من السفر، والموضوع ليس موضوع سفر".

وأضاف: "من المؤسف والمحزن أن يصدر قرار لهم عام 2011 من المستشار عاصم الجوهري للطفلين عمر وفريدة للزج بأسمائهم وهم في سن 10 سنوات، وسنة، كمتهمين بصفتهم أحفاد رئيس الجمهورية السابق".

وبدأ السجال عندما علق حساب باسم حنان حسن، قائلة: "تحملتوا كتير بسبب نكسة يناير والتاريخ مش هينسى موقف الرئيس اللي خاف على ولاده وتنحيه بكل هدوء، للأسف دفعتوا التمن ومحدش هرب ولا اتمنى الشر لبلده ولافكر في أذية بلده".

وأضافت: "لاتعليق على حكم القضاء رغم إني شايفة أن الأطفال ملهمش ذنب، دايمًا في ضحية بتدفع التمن للأسف".

ليرد علاء بحدة قائلًا: "لا يوجد شيء في العالم اسمه لا تعليق على أحكام القضاء، هذه الجملة أخذ الإعلام يرددها كي تترسخ في العقول".

وتابع نجل الرئيس الأسبق: "احترام القضاء واجب ولا إهانة للقضاء تحت أي ظرف، أما التعليق والاختلاف مع الأحكام بأدب وارد، لأن الأحكام ليست قرآن منزل، والقاضي سيقف أمّام ربه يسأل بما نطق من أحكام".

مجددًا ظهر علاء مبارك فى مباراة لكرة القدم مع قدامى لاعبى الأهلى والزمالك، ونشر الكابتن سامى قمصان، نجم الأهلى السابق، والمدير الفنى السابق لفريق حرس الحدود، على "انستجرام"، صورة برفقة مبارك ونجم الأهلى هشام حنفى، والكابتن عبد الحميد بسيونى، نجم الزمالك السابق والمدير الفنى الأسبق لفريق حرس الحدود، والحكم إبراهيم نور الدين.

وظهر أكثر من مرة في النادي الإهلي وفي عدد من المباريات الدولية لمنتخب مصر، كما شارك في تقديم العزاء للكثير من نجوم المجتمع.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل