المحتوى الرئيسى

مصر × يوم.. برلماني: خطط التنمية في سيناء توازي 275 مليار جنيه

04/18 00:20

شهدت مصر على مدار 24 ساعة العديد من القضايا الهامة، التي ركزت عليها برامج التوك شو، والقنوات الفضائية، من بينها استنكار "أصحاب المعاشات" زيادة رواتب الوزراء.

وزير التعليم: هناك إجراءات لضمان استخدام "التابلت" في المذاكرة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك إجراءات لضمان استخدام "التابلت" في المذاكرة ولكن يجب عدم إغلاق الترفيه على الطالب، منوها أنه يسعى لأن يكون الطالب ذو شخصية مستقلة تستطيع اتخاذ القرارات.

وأوضح "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن عدد المدارس التي بها أولي ثانوي 2000 مدرسة على مستوى الجمهورية.

ونوه وزير التعليم أن كثافة الطلاب في الفصول الدراسية ليست عامة، لافتا إلى أن هناك تدريب مهني للمدرسين بالتعاون من أكبر الشركاء في العالم.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى لتوفير مصادر دخل إضافية للمدرسين لتوفير حياة اجتماعية مناسبة لهم، مشدد على أنه يجب التزام الطلاب بالحضور إلى المدرسة وعدم تجاوز نسبة الغياب المقررة لهم.

كمال عامر: خطط التنمية في سيناء توازي 275 مليار جنيه

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن سيناء نالت من الدولة جهود كبير آخرها ما أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو يفتتح مركز القيادة شرق القناة، وهو ما يؤكد شعار "يد تبني ويد تحمل السلاح"، هو شعار هام ستحققه الدولة إيمانًا منها أن التنمية أكبر سلاح للقضاء على الإرهاب.

وأعلن عامر، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأي عام"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن خطط التنمية توازي 275 مليار جنيه منها أعمال نفذت وآخرى جاري تنفيذها وأعمال ستتم عما قريب.

وكشف عضو البرلمان، أنه بالأمس حضرت لجنة من القوات المسلحة لتوضيح آفاق التنمية بمتابعة برلمانية، لافتًا إن جهود الدولة متميزة وبناءه، وستكون تنمية تشمل شبكة طرق مميزة، ومدن جديدة، ومحطات تحلية مياة، مدارس وجامعات، ومنها مصانع أسمنت و15 مصنع رخام.

وزير شئون مجلس النواب: الدولة تواجه الإرهاب بالقانون

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إن الدولة تواجه الإرهاب بالقانون ومكافحة الإرهاب التزام دستوري من الدولة، منوهًا أن قانون التحفظ على أموال جماعات الإرهاب والإرهابيين ينص على تشكيل لجنة قضائية تنفذ الأحكام الصارة على الكيانات الإرهابية.

وأوضح "مراون"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن اللجنة مشكلة من 7 قضاة كبار على درجة رئيس استئناف والذى يوافق على تعينهم مجلس القضاء الأعلى.

ونوه وزير شئون مجلس النواب، أن اللجنة تتولي الشق المالي بالنسبة للكيانات الإرهابية سواء مصادرة أو غرامة أو تعويضات.

أشرف سلطان يكشف كواليس لقاء مجلس الوزراء بالوفد الإمارتي

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اللقاء مع الوفد الإمارتي اليوم تمحور حول كيفية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، التي تم توقعيها على هامش قمة الحكومات في فبراير الماضي.

وكشف سلطان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن مذكرة التفاهم هدفها تبادل الخبرات لتحسين مجال الخدمات الحكومية وميكنتها، وتدريب وبناء القدرات في مجال التميز المؤسسي.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هذا يتطلب توافر عدة أفكار مثل مراكز خدمية مميكنة بالمحافظات وتقديم خدمة سريعة، لافتًا إلى أنه هناك رغبة من الإمارات في تقديم خبرتهم في مجال الخدمات المميكنة، بحيث يتم انشاء أول المراكز في العاصمة الإدراية الجديدة، ثم الدلتا والصعيد، ومن بعد ذلك يتم تعميمه في كل المحافظات، موضحًا أنه هناك تفاهم فيما يتعلق بإعداد برامج تدريبة والتحضير لمؤتمر لتعريف كيفية تنظيم مسابقة لجائزة الإبداع المؤسسي.\

الروبوت "صوفيا": محمد صلاح إنسان متواضع وأريد أن أكون مثله

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل