المحتوى الرئيسى

«العناني»: سنحيي الآثار بالفعاليات الدولية

04/18 00:20

أشاد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، بمبادرة "صناع الأمل" في دورتها الثانية من قلعة صلاح الدين الأيوبي، اليوم الثلاثاء، التي استضافت الحدث بتنظيم، مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى.

وقال العناني، في تصريحات لـ«الدستور»، أن المبادرة نُفذت على أفكار الشباب لبث الأمل والتفاؤل في ربوع الوطن العربي، مشيرًا أن المجتمعات العربية في أمس الحاجة إليها.

وكشف العناني عن محاولاته المستمرة مع سفراء الدول المتواجدة بمصر بتوجيه الدعوات لهم، بتنفيذ كل الفعاليات الخاصة ببلادهم داخل الأماكن الأثرية المصرية، كنوع من الاعتزاز والفخر والترويج للسياحة المصرية.

وأوضح العنانى أن الهدف من تلك الدعوات ليس تجاريًا، حيث ذكر حرص مارسيلو ريبلو، رئيس دولة البرتغال، في غضون 36 ساعة على زيارة الأزهر ومنطقة الأهرامات بالجيزة.

واستضافت وزارة الآثار المباردة الإماراتية الثانية على أسوار قلعة صلاح الدين في احتفالية ضخمة حضرها كل من المهندس جمعة مبارك الجنيبى، سفير دولة الإمارات، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية السابق، وعبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، والدكتور خالد عناني، وزير الآثار، والدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، صورًا لدار عرض السينما بالرياض، التي سيتم تدشين أول عروضها مساء غدٍ الأربعاء. ومن المقرر حضور عدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام حفل التدشين الأول. ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل