المحتوى الرئيسى

اختفاء أقراص «بروستانورم» من الصيدليات.. ومصادر: رفع السعر وراء ذلك

04/18 00:20

كشفت مصادر، عن وجود نقص شديد فى كبسولات "بروستانورم" بالأسواق والتي تعالج احتقان البروستاتا، معللا ذلك أن هذا النقص يرجع لرغبة الشركة المنتجة فى إيقاف خط إنتاج الدواء لفترة زمنية تصل لشهور، لتعيد انتاجه مرة أخرى ولكن بسعر أعلى من 85 لـ 105.

ورصدت "الدستور"، حقيقة نقص أقراص "بروستانورم" من الصيدليات، قال روماني وفيق صاحب إحدى الصيدليات بمنطقة الوراق، إن هناك نقص فى هذا الدواء منذ شهور عديدة إلا أنه هناك طرق نتحايل بها على هذا النقص.

وأوضح أن هذه الكبسولات ليس لها بدائل بنفس المادة، بينما هناك بعض الأعشاب والمواد الكيميائية ولكن ليس بنفس تأثير "بروستانورم"، لافتًا إلى أن النقص الحقيقى الموجود والذي سوف يتسبب فى حدوث أزمة حقيقة هو نقص ألبان الأطفال المدعمة، حقن البنسلين الخاصة بعلاج الروماتيزم.

فيما قال أحمد عبدالرحمن أحد العاملين بصيدلية، إنه هناك الأسواق تشهد نقص بأقراص "بروستانورم"، منذ قرابة 3 شهور، ولكن هذا النقص لم يتسبب فى حدوث أزمة لدى الصيدلية الخاصة به، نظرًا لعدم وجود إقبال كثيف عليه، مُشيرًا إلى أن هناك بدائل لهذه الأقراص وتضمن "بيبون، بروستا بلس، بروستا كير، تامسولين"، كما أنهم بنفس التأثير.

وأرجع أيمن رجائي صاحب صيدلية، سبب هذا النقص فى الدواء هو قلة الإقبال عليه، على الرغم من أن سعر الشريط الواحد كان يتراوح ما بين 20 لـ25 جنيه، فى حين وجود أدوية بنفس الفعالية والتأثير وبسعر أعلى إلا أن هناك إقبال عليه، لافتًا إلى أن البدائل لهذا النقص تتمثل فى "بروجيست".

وأضاف عادل سعيد، دكتور صيدلي، أن منتج "بروستانورم" يشهد نقص حاد بالسوق، بينما هناك بدائل عديدة ومن ضمنها "بروستا كير" ولكنه ليس بمكوناته، كما أن "بروستانورم" تأثيره أكثر من أى منتج أخر.

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، صورًا لدار عرض السينما بالرياض، التي سيتم تدشين أول عروضها مساء غدٍ الأربعاء. ومن المقرر حضور عدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام حفل التدشين الأول. ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل