المحتوى الرئيسى

وزير إماراتي: "صناع الأمل" هدفها تحصين الشباب من الفكر الظلامي

04/18 00:10

قال وزير الدولة الإماراتي، محمد القرقاوي، خلال احتفالية سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر، بإطلاق مبادرة "صناع الأمل" في عامها الثاني، والتي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات وحاكم دبي، إن مصر ستظل ملهمة لبلاده في صناعة المبادرات الإيجابية.

وأقيم الحفل مساء اليوم بدعوى من السفير الإماراتي في مصر، المهندس جمعة مبارك الجنيبي، وبحضور وزير الآثار الدكتور خالد عناني، ومحمد القرقاوي، وزير الدولة الإماراتي لشؤن مجلس الوزراء والمستقبل، وعهود الرومي، وزيرة السعادة الإماراتية، ومحمد العرابي،عضو مجلس النواب، وعبد المحسن سلامة، ونقيب الصحفيين، ولفيف من الشخصيات العامة والإعلاميين.

وأوضح الوزير "القرقاوي"، في كلمة له خلال الحفل، إن مبادرة صناع الأمل مهداة من دولة الإمارات لكل مواطن عربي لديه أمل حقيقى، وقادر على مواجهة التحديات وغرس الإيجابية في مجتمعه ومحبيه.

وأضاف "في كل مرة نزور فيها مصر بشعر أننا نزور الأهل والإخوة"، مؤكدًا أن المبادرة تسعى لتشجيع الشباب العربى لنشر ثقافة الأمل، وأن يكونوا أصحاب طاقات منتجة محصنين من الفكر الظلامي.

وأكد الوزير الإماراتي، إن الهدف من مبادرة "صناع الأمل" هو إبراز نموذج من الايجابيين اللذين يبنون أوطانهم ولا يهدمونه. كما تسعى المبادرة لإبراز نماذج إنسانية عطاءة.

ولفت "قرقاوى" إلى أن هذا هو العام الثانى للمبارة. موضحا إن المبادرة استقبلت حوالى 87 ألف مبادرة من صناع الأمل من الشبات والشباب العربى. منهم 20 ألف شاب وشابة من مصر يساهمون من خلال المبادرة فى صناعة التنمية ومساعدة المجتمع.

وأكد القرقاوي، أن مصر لها مكانة تاريخية منيزة فى قلوبنا جميعا فهى رمز للامة منذ فجر التاريخ والقلعة هى رمز للثبات والارادة التى يحب ان يتحلى بها كل عربى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل