المحتوى الرئيسى

وليد أزارو عاشق الشباك ومحطم الأرقام القياسية

04/17 23:02

يومًا بعد الآخر يواصل المغربي وليد أزارو، تحقيق الأرقام القياسية مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعدما حظي بثقة مطلقة وغير محدودة من حسام البدري المدير الفنى للفريق، الذي راهن عليه أمام الجميع، وتحدى الكثير من النقاد والمحللين، وبعض الجماهير، التي أظهرت عدم اقتناعها بقدرات اللاعب بعد انضمامه إلى القلعة الحمراء، لكن أزارو أثبت جدارته وأحقيته فى ارتداء الفانلة الحمراء.

ويمتاز المهاجم الشاب بحسه التهديفي العالي، وقوته البدنية، وسرعته، واختراقاته، وحسن تمركزه داخل منطقة الجزاء، بخلافه قدرته على اللعب بقدميه اليمنى واليسرى واللعب بالرأس، وهو ما ساهم فى سرعة تأقلمه وتألقه اللافت للأنظار، بدليل الأرقام التي حققها منذ ارتداء الفانلة الحمراء، وهو أمر نجح فيه وليد بدرجة كبيرة، لدرجة أنه أصبح أول مهاجم يتعاقد معه الأهلى من الخارج، يحقق ما حققه من إنجازات وتأثير حقيقي.

أحرز وليد أزارو هدف الفوز اليوم للمارد الأحمر، على نظيره فريق وادي دجلة، بعد أن تلقى تمريرة سحرية من النيجيري جونيور أجاي، لينفرد بخالد وليد حارس مرمى فريق وادي دجلة، ويودعها في شباكه، محرزًا هدفه الثامن عشر، مغردًا بمفرده في صدارة هدافي الدوري.

هدف أزارو ساهم في تحليقه برقم قياسي تاريخي غير مسبوق في الدوري المصري الممتاز بعد أن أصبح أكثر لاعب أجنبي تسجيلًا للأهداف في تاريخ المسابقة في موسم واحد متفوقًا على النيجيري جون أوتاكا لاعب الإسماعيلي السابق، الذي نال لقب هداف موسم 1999 - 2000 برصيد 17هدفًا والأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الأهلي السابق، الذي حقق لقب هداف الدوري برصيد 17 هدفًا موسم 2006 -2007.

"التحرير" تستعرض مشوار أزارو مع الأهلي ببطولة الدوري في هذا التحقيق:

بعد هروب الإيفواري سليماني كوليبالي، وقع اختيار فريق الأهلي بقيادة حسام البدري، على المغربي وليد أزارو مهاجم نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، بعد أن خطف الأنظار في الدوري المغربي، وفرض نفسه كأحد أفضل لاعبي البطولة المغربية المحلية، ونجحت إدارة الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر في الحصول على خدمات اللاعب المغربي، مقابل مليون و300 ألف دولار، بعقد يمتد لأربعة مواسم.

لعب وليد أزارو أول مباراة بصفة أساسية أمام الوحدة الإماراتي بالبطولة العربية، وتمكن اللاعب من الظهور كثيرا خلال مجريات اللقاء، ليصنع بعض الفرص عبر تحركاته على أطراف الملعب، إضافة إلى تهيئة الكرة للقادمين من الخلف، وبالتالي صناعة فرص خطيرة على مرمى الفريق الإماراتي.

وسجل أول أهدافه مع الشياطين الحمر، في مباراته الرابعة، عندما حل بديلا لميدو جابر في الدقيقة الـ60، وسجل هدف الأهلي الوحيد في اللقاء، في الدقيقة 98، وخرج من البطولة بعد خسارته بهدفين لهدف. ونجح المغربي في تسجيل أول أهدافه مع النادي الأهلي في بطولة الدوري، وذلك في مرمى الإنتاج الحربي ضمن الجولة التاسعة من عمر الدوري الممتاز.

بدأت ماكينة الأهداف المغربية في إحراز الأهداف مع الأهلي في الدوري الممتاز، في المباراة الرابعة أمام الإنتاج الحربي، وسجل هدفي الفوز للمارد الأحمر في المباراة التي انتهت بهدفين لهدف للشياطين الحمر، ولم ينجح في التسجيل في أول 3 مباريات في البطولة المحلية، وأحرز هدفه الثالث في شباك الداخلية في المباراة، التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

وفي مباراة المصري البورسعيدي أحرز أزارو رابع أهدافه في اللقاء، الذي انتهى بفوز الأهلي بثنائية نظيفة، وخامس أهدافه كانت في شباك فريق إنبي، الذي خسر المباراة بأربعة أهداف لهدف، وفي خسارة الأهلي أمام مصر المقاصة بثلاثة أهداف لهدفين سجل المهاجم الشاب سادس أهدافه مع المارد الأحمر.

وفي تعادل الأهلي أمام فريق طنطا سجل المغربي سابع أهدافه مع الفريق في المباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفي اكتساح المارد الأحمر فريق النصر برباعية نظيفة سجل وليد ثامن أهدافه في الدوري الممتاز، من ركلة جزاء بعد أن حصل عليها.

وفي مباراة القمة أمام نادي الزمالك سجل أزارو تاسع أهدافه في فوز فريقه بثلاثة أهداف لهدفين، وغاب عن التهديف لمباراتين، قبل أن يعود للتهديف في مباراة الرجاء، التي فاز بها المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدف، مسجلا عاشر أهدافه في بطولة الدوري الممتاز، وسجل وليد هدفه الحادي عشر في مرمى الاتحاد السكندري، في المباراة، التي انتهت بفوز فريق الأهلي بثلاثية نظيفة.

هدف أزارو الثاني عشر جاء في مباراة المقاولون العرب، التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، الهدف الرابع عشر والخامس عشر جاءوا في شباك المقاولون العرب، الذي خسر المباراة بخمسة أهداف لهدفين، بثنائية في مرمى النصر وصل أزارو للهدف السادس عشر، في المباراة التي فاز بها الأهلي بخماسية نظيفة، هدف السابع عشر جاء في مرمى الداخلية، التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، بعدها غاب أزارو عن الملاعب للإصابة لمدة 5 أسابيع، قبل أن يعود في مباراة اليوم أمام وادي دجلة، ويسجل الهدف الثامن عشر.

ربما تكون جماهير الأهلى قد استقبلت المهاجم الجابونى بحفاوة خاصة بعد التعاقد معه مقابل 2 مليون و4 آلاف دولار عقب منافسة شرسة مع الغريم التقليدى الزمالك، إلا أن وليد أزارو مهاجم فريق الأهلي، أثبت أنه أفضل عمليا من إيفونا، ولم يحصل على حقه حتى الآن من جماهير ناديه، فهو أول أجنبي يتخطى  حاجز الـ17 هدفًا في مسابقة الدوري، بعدما وصل إلى الهدف الـ18، بينما أحرز ماليك إيفونا، 12 هدفا في موسم 2015 - 2016 مع الشياطين الحمر.

إيفونا سجل في موسمه الأول مع الأهلي 15 هدفا، بواقع 12 هدفًا في الدوري الممتاز، بهدفين في الكونفيدرالية، وهدف في كأس مصر، بينما سجل أزارو 27 هدفًا، بواقع 18 هدفًا في بطولة الدوري، وهدف في كأس مصر، والبطولة العربية، و6 أهداف في دوري أبطال إفريقيا، وهدف في بطولة السوبر المحلي، ما يعني أن أزارو تفوّق على ماليك إيفونا، قبل أن ينقضي الموسم.

أزارو يتخطى فلافيو وأوتاكا وأنطوي

واصل أزارو تحطيم الأرقام القياسية بكسر أرقام المحترفين في الدوري المصري، بتسجيله هدف اليوم، حيث وصل للهدف الثامن عشر في بطولة الدوري الممتاز، ليتخطى رقم فلافيو وجون أوتاكا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل