المحتوى الرئيسى

فيديو| هاني شادي: روسيا لا تمانع مواصلة الحل السياسي في سوريا

04/17 22:42

القاهرة - الثلاثاء، 17 أبريل 2018 10:37 م

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 10:31 م

قال المحلل السياسي د. هاني شادي، إن وزارة الخارجية الروسية ردت اليوم على اتهامها بمحاولة عرقلة ومنع خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية من دخول مدينة دوما قرب دمشق، مشيرًا إلى أنها نفت بشكل كامل هذا. 

وأضاف "شادي"، في مداخلى بالنشرة الإخبارية التي تذاع على فضائية "الغد"، مع الإعلامية هبة الغمراوي، إن روسيا طالبت الدول التي قامت بضرب سوريا بعدم التدخل في عمل منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية، مشيرًا إلى أن روسيا ترى مهمة فريق المنظمة في تحديد وقوع الحادث من عدمه فقط، أما الدول الغربية ترى أن الحادث وقع وتريد تحديد المسئول.

وأوضح المحلل السياسي، أنه من الممكن اختفاء الآثار وهذا وارد، ولكن بشكل عام يمكن التأكد من وقوع الحادث وإذا كان مقصودًا من خلال تقرير الخبراء، لافتا إلى أنه يمكن تحديد ذلك من خلال تشريح الجثث وأخذ عينات من دم المصابين، إضافة إلى أمور أخرى للتمكن من وقوع الحادث. 

وأشار إلى أنه في الحقيقة بعد انتهاء الفريق من التحقيق، وهذا يأخذ وقتًا كبيرًا، سوف يتم رفع هذا التقرير إلى منظمة الأمم المتحدة، فإذا أدان التقرير الحكومة السورية في الغالب روسيا سوف تشكك في هذا التقرير، وإذا أثبت غير ذلك فالغرب سوف يعلل الضربة التي قام بها. 

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل