المحتوى الرئيسى

تفاصيل ضبط «الداخلية» لأكبر 4 صفقات مخدرات قبل دخولها البلاد

04/17 21:40

نجحت وزارة الداخلية، خلال الفترة الأخيرة في ضبط أكبر 4 صفقات مخدرات قبل دخولها البلاد عن طريق البحر.

منذ 6 أيام فقط أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، دخول أكبر كمية من الهيروين المخدر عبر مياه البحر الأحمر وتمكن ضباط الإدارة العامة من ضبط مركب إيرانية على بعد 40 ميلا بحريا داخل المياه الإقليمية المصرية، تقل طنا و200 كيلو هيروين تقدر بمبلغ 10 مليارات جنيه، وعلى متنها 5 أشخاص باكستاني الجنسية تم ضبطهم جميعا والكمية المهربة بعد تبادل إطلاق النيران مع القوات المنوطة بعملية الضبط.

وفي 9 مارس من العام الجاري أحبط قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالاشتراك مع القوات البحرية، محاولة تهريب أكثر من ثلاثة أطنان من الحشيش المخدر إلى داخل البلاد عبر المياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط على متن إحدى المراكب.

وعقب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وبالاشتراك مع القوات البحرية والإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري تم استهداف المركب وطاقهما حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط قبالة ميناء الإسكندرية، حيث تمكنت القوات من ضبط السفينة وطاقهما " عناصر التشكيل العصابي "ياسر.م"، و"عامر.م"، و"ماهر.ى"، و"وائل.أ"، و"غزوان.ع"، و"بلال.أ"، و"شريف.م"، و"عروة.ع"، و"محمد.م"، وجميعهم يحملون جنسية إحدى الدول العربية.

وبتفتيش المركب عُثر بالمقدمة على مخزن سري بغرفة حفظ توازن المركب (الفور بيك) على (134 طرد مختلف الأحجام يبلغ وزنه حوالي 3،600 ثلاثة أطنان وستمائة كيلو جرام من مخدر الحشيش).

وفي 16 فبراير من العام الجاري تمكنت وزارة الداخلية، من إحباط تهريب 12،5 مليون قرص مخدر للبلاد عبر قناة السويس.

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام بعض المهربين بشحن حاوية مشمولها "أحذية رياضية" من إحدى الموانئ بدولة أسيوية مرورًا بقناة السويس متجهة إلى إحدى الدول الأوروبية ثم إلى دولة أفريقية، وتحوى بداخلها كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، حيث سعى مهربيها لتخزينها بالدولة الأفريقية تمهيدًا لتهريبها إلى داخل البلاد عبر الدروب الصحراوية.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس وقوات حرس الحدود والسلطات الجمركية وإدارة التحركات بقناة السويس، تم إيقاف الباخرة بميناء شرق بورسعيد، وبتفتيش الحاوية بمعرفة لجنة أمنية جمركية، تم ضبط "500 كرتونة بداخلها 12 مليونا و500 ألف قرص".

وفي 10 مايو من العام 2017 كشف اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة المخدرات، عن تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط أكبر عملية تهريب للمخدرات الفاسدة لأول مرة في تاريخ الوزارة.

وقال عمر، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات شنت بالتعاون مع جميع القطاعات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبالاشتراك مع مديريات الأمن حملات، وأسفرت عن ضبط تشكيل عصابي يضم جنسيات أجنبية.

وأضاف عمر، أنه وردت معلومات تفيد بقيام مجموعة من الخارجين بجلب كمية كبيرة من المخدرات الحشيش قادمة من دولة لبنان والمغرب عن طريق ليبيا لترويجها للبلاد، وتخزينها بإعادة تدويرها، وتم تخزينها في منطقة صحراوية بين طريق الكريمات والزعفران داخل مصنع أسمنت.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن المعلومات أكدت أن التشكيل العصابي يتزعمه سليمان فهد الأحمد لبناني الجنسية مقيم في مصر وله مشروعات اقتصادية في مصر وصاحب مصنع في مدينة العاشر من رمضان وبدأ نشاطه برفقة اثنين من سيناء وشخص من مطروح.

وتم تحديد المصنع والمخدرات وعند التأكد من وصول الأدوات والبدء في عملية تصنيع المخدرات، داهمت القوات المصنع وضبط ٨ من المتهمين، وبحوزتهم ٣ ملايين قرص مخدر الكاتبون و3.5 طن حشيش وأدوات التصنيع ومبالغ مالية ٦٠٠ ألف دولار و٨ ملايين مصري ويورو وغيرها من العملات وبعض الأسلحة النارية.

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك إطلاق إصدار الجديد من سلسلة هواتف «Y Series» لعام 2018 في الأسواق المصرية، وتشمل ثلاثة هواتف تنتمي لفئة الهواتف الاقتصادية، وهم Y7 Prime، Y6 Prime، وهاتف Y9 المُنضم ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل