المحتوى الرئيسى

وزير البترول يفتتح تحديث وحدة الكلى الصناعي بتبرع من "سومد" (صور)

04/17 20:49

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم، أعمال التطوير والتحديثات بمستشفي البترول بالإسكندرية، والتي شملت افتتاح تحديث وحدة الكلي الصناعي بتكلفة حولي ٢.٥ مليون جنيه بتبرع من شركة سومد، وافتتاح بنك الدم التخزيني، ومجموعة من العيادات بالمستشفى، وذلك مشاركة من مجموعة شركات قطاع البترول، حيث شملت افتتاح عيادة التجميل والحروق والجروح المزمنة، تطوير عيادة الرمد وعيادة السمعيات.

وخلال الافتتاح، أشاد المحافظ بالمستوي الجيد لمستشفي البترول وأعمال التطوير التي تمت بها، مشيرًا إلى أنها بمثابة صرح طبي متقدم، وأكد على تميزها بتوفير أكفأ وأعلى الخدمات الطبية إلي العاملين بقطاع البترول وأسرهم.

وأكد المحافظ أن قطاع البترول من القطاعات المميزة والتي لها العديد من المشاريع التنموية المعنية بتقديم الخدمات المختلفة، مقدما الشكر إلي وزارة البترول على الدور الذي تقوم به ومشروعات التطوير التي تقدمها على صعيد كافة المجالات.

ومن جانبه أوضح وزير البترول، أن هناك طفرة في وزارة البترول، وأننا نعمل على زيادة الوحدات الطبية المتخصصة في جميع الأقسام المختلفة على مستوي مستشفيات قطاع البترول، وأكد الوزير على حرص الوزارة على الاستمرار في تطوير الخدمات بالمستشفي في باقي الأقسام بها وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية.

علي الصعيد ذاته؛ أشار الوزير إلى أنه جرت محادثات ومناقشات مع محافظ الإسكندرية؛ لإمكانية إقامة مستشفي للبترول في غرب الإسكندرية لخدمة العاملين بالبترول في منطقة غرب.

من الجدير بالذكر؛ أن المستشفي حاصلة علي شهادة الايزو ٩٠٠١ لسنة ٢٠١٥ عام ٢٠١٧، وتتكون المستشفي من ٩ أدوار، وعدد الأسرة بها يبلغ ١٠٤سرير أقسام داخلية، وبها عدد ٢٥ عيادة خارجية في مختلف التخصصات، وتضم عدد ٢ عناية مركزة إحداهما بسعة ١٣ سرير، والأخرى ٩ أسرة، وكذا تضم ١٤ ماكينة غسيل كلوي، وتضم ١٤ حضانة بها ٧ أجهزة تنفس صناعي للأطفال، وأيضًا تضم ١٢ جهاز تنفس صناعي للكبار، كما تحتوي على وحدة مناظير بها أحدث جهاز لمناظير الجهاز الهضمي للأطفال والقصبة الهوائية، وتشمل عدد ٢ جناح للعمليات إحداهما ٣ غرف والأخرى ٤ غرف، ووحدة اضطراب التنفس أثناء النوم، ووحدة العلاج الطبيعي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل