المحتوى الرئيسى

إشادة بأفلام «تكافل وكرامة» في مهرجان الإسماعيلية السينمائي

04/17 20:49

أشاد النقاد- في ندوة عروض أفلام التضامن الاجتماعي، بمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الناقد عصام زكريا- بمجموعة أفلام برنامج تكافل وكرامة، وذلك بحضور المخرج مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بوزارة التضامن، وأدارتها الناقدة الكبيرة ماجده موريس.

وأجمع النقاد علي أن هذه الأفلام سيعاد اكتشافها في المستقبل؛ لأنها تعد وثيقة سينمائية مهمة عن تاريخ مصر الحديث وبرامجها التنموية.

‎وقال مهند دياب- خلال الندوة- أن هذه الأفلام تعتبر "مرحلية" عن برنامج تكافل وكرامة مثل فيلم "مستورة"، والذي يمثل انطلاقة البرنامج وتطبيقه في الصعيد علي لسان إحدى المستفيدات وهي مستورة.

وأشار إلى أن فيلم كرامة يتحدث عن التمكين الاقتصادي لإحدى مستفيدات "تكافل"، وعن "الكرامة" التي يوفرها لكبار السن، فضلا عن تسليط الضوء علي لجان المساءلة المجتمعية، والتي من شأنها التحقق من وصول الدعم لمستحقيه.

‎يذكر أن برنامج التكافل والكرامة جاء فى إطار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية القصيرة.

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك إطلاق إصدار الجديد من سلسلة هواتف «Y Series» لعام 2018 في الأسواق المصرية، وتشمل ثلاثة هواتف تنتمي لفئة الهواتف الاقتصادية، وهم Y7 Prime، Y6 Prime، وهاتف Y9 المُنضم ...

تفقد اليوم شريف إبراهيم فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، عمليات الإحلال والتجديد لشبكات المياه والصرف الصحي بمدينة مرسى مطروح وخطوط شبكات مياه الأمطار وخطوط الصرف الصحي ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل