المحتوى الرئيسى

«إحداهم سبت الله على الهواء».. 9 فنانين فتحوا على أنفسهم النار بالتطاول على الله

04/17 20:48

العديد من الأخطاء يقع فيها نجوم الفن، خاصة في اللقاءات الإعلامية التي تذاع على الهواء مباشرة، إلا أن هناك أنواع مختلفة من هذه الأخطاء، فمنها الأخطاء التي يمكن تجاوزها وتخطيها، ومنها أخطاء لا يمكن أن تنسى، خاصة وإن كانت خاصة بالدين، أو بالذات الإلهية، نعم فهناك العديد من الفنانين الذين أخطأوا في حق الله بل وتناولوا سيرته بسخرية على الهواء، ومن خلال التقرير التالي، نستعرض أبرز الوقائع التي، تطاول فيها الفنانين على الذات الإلهية.

أول نجوم هذه القائمة، هي النجمة اللبنانية نانسي عجرم، التي أساءت إلى الله بل وسخرت منه أيضًا على الهواء، حدث ذلك خلال لقاءها منذ سنوات مع الإعلامي اللبناني “نيشان”.

حيث سأل “نشان” نانسي عجرم: “عندما تواجهين الله ماذا ستقولين له؟”، فأجابت بما معناه أنها تعبت جدًا واجتهدت في عملها، وأنها عندما تقابل الله سيقول لها: “يا نانسي تفضلي الجنة أه ونص”، على وزن أغنيتها : “أه ونص”.

خلال لقائها ببرنامج لبناني، يقدمه الإعلامي طوني خليفة، قالت إنها ترى أن الرقص ليس حراما، المشكلة ليست في ذلك، بل فيما قالته بعد ذلك.

حيث أضافت أنها في يوم الحساب، سوف تقف أمام الله وتقول له: “معلش يا ربنا أنا كنت بحب الرقص”، وهو ما عرضها لهجوم شديد بعد ذلك.

من المعهود عنها أنها دائمة إثارة الجدل، وسيدة التصريحات الجريئة، ولكن هذه المرة كانت أكثرها جرأة على الإطلاق، حيث كما قالت المخرجة إيناس الدغيدي خلال لقائها ببرنامج “مفاتيح”، المذاع عبر فضائية “دريم 2″، مع الإعلامي مفيد فوزي، إنها غير مقتنعة بكثير من كلام الأنبياء.

وأضافت خلال الحلقة، أنها حلمت بأنها قابلت الله وقالت له ذلك، لافتة إلى أنها تعترض على كثير مما جاء على لسان الرسل.

أما الفنانة السورية رغدا، فلم تكتف فقط بإثارة الجدل من خلال تصريحاتها السياسية، بل أيضًا كانت تصريحاتها الدينية تثير جدل أكبر، حيث كان قد انتشر مقطع فيديو لها وهي تسئ فيه لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وذلك خلال كلمة لها ألقتها بحفل الأوبرا التي ألقت فيها قصيدة بعنوان “سوق النخاسة”.

وتعرضت “رغدة” للاعتداء، وقيل وقتها، إن سبب الاعتداء هو تأييدها للرئيس السوري بشار الأسد فيما كان سبب الاعتداء عليها هو سبها السيدة عائشة رضي الله عنها في أحد أجزاء القصيدة.

بعد اكتشافها لحقيقة المقلب التي تعرضت له، خلال برنامج “رامز توت عنخ أمون”، للفنان رامز جلال، أطلقت الفنانة اللبنانية وابل من السباب الخارج، والألفاظ المشينة.

وقامت هيفاء وهبي بسب الفنان رامز جلال بألفاظ نابية، كما سبت الذات الإلهية بألفاظ ينأى “لقطات” عن ذكرها.

الفنان الشعبي البسيط شعبان عبد الرحيم، كان قد انتشر له فيديو وهو يتلو القرآن وتحديدًا صورة الفاتحة ولكن بأسلوب غنائي، حيث قام بقراءة القرآن بألحان مختلفة، مما عرضه لهجوم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستخفافه بالقرآن.

وتقدم أكثر من محام ببلاغ ضده يتهمه بإهانة الدين الإسلامي، إلا أن شعبان دافع عن نفسه قائلًا: “أنا راجل عارف ديني كويس ودافعت عن الإسلام في أكثر من أغنية قدمتها في حياتي، وماينفعش حد يتهمني بكده”.

أما هويس الشعر هشام الجخ، فوقع هو الآخر في الفخ ذاته الذي وقعت فيه الفنانة السورية، من خلال قصائده، حيث تعرض لهجوك عنيف بعد سخريته من أركان الدين الإسلامي، وذلك من خلال قصيدته “بُني الإنسان على خمس” وتلاها بأسماء فتيات، “أمل، مروة، هالة، يارا، نانا”.

وكانت قد تقدمت محامية ببلاغ رقم 2051 لسنة 2012، إدارى قسم القاهرة الجديدة ثان، ضد الشاعر في نيابة القاهرة الجديدة، اتهمته فيه بازدراء الأديان.

ربما لم يكن يعرفها الكثير وقتها، إلا أنه ذاع صيتها بعدما انتشرت لها صورة وهي عارية الظهر قليلًا، وكان مكتوب عليه “وشم” يقول: “خصومة قلبي مع الله”، وهذه الجملة كانت سببًا في دخول الفنانة المصرية دنيا مسعود، دائرة الاتهام بالإلحاد.

واعتبر بعض من الجمهور، أن هذه الجملة تطاول على الذات الإلهية، وهو ما دفع البعض لاتهامها بالتكفير.

“دين أبوكم إسمو إيه”، هي الأغنية التي آثارت جدلًا كبيرًا حول الفنانة الكويتية شمس، حيث حاولت التواصل مع الصحافة العربية، لتجاهل الفضائيا بث أغنيتها الجديدة، واستغربت هذا التجاهل وكأن ليس هناك عمل يدعو إلى السلام ونبذ التفرقة، والوحدة بين الأديان قد منع دون أي سبب وجيه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل