المحتوى الرئيسى

السعودية: مستعدون لإرسال قوات عسكرية إلى سوريا

04/17 20:16

جدّد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم، استعداد المملكة لإرسال قوات إلى سوريا، في إطار مهمة تشمل قوات دول أخرى أيضا.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: "نحن في محادثات مع الولايات المتحدة، كما هو الحال منذ بداية الأزمة السورية، بشأن إرسال قوات إلى سوريا".

ورد الجبير على سؤال بشأن مقال نشر الإثنين في صحيفة «وول ستريت جورنال» ورد فيه أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمل على تشكيل قوة عربية، تضم قوات سعودية وإماراتية، لإرسالها إلى سوريا.

وصدر التقرير بعد الضربات الأمريكية والفرنسية والبريطانية التي استهدفت مواقع للنظام في سوريا نهاية الأسبوع الماضي ردا على هجوم كيميائي مفترض قرب دمشق اتهمت دول غربية نظام الرئيس بشار الأسد بالوقوف خلفه.

وأكد الجبير أن فكرة إرسال قوات عربية إلى سوريا ليست جديدة، والرياض ناقشت هذه الفكرة مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في أكثر من مناسبة.

وتدعم السعودية في النزاع السوري جماعات معارضة للنظام، بينما تدعم إيران، الخصم الأكبر للمملكة في الشرق الأوسط، نظام الأسد.

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك إطلاق إصدار الجديد من سلسلة هواتف «Y Series» لعام 2018 في الأسواق المصرية، وتشمل ثلاثة هواتف تنتمي لفئة الهواتف الاقتصادية، وهم Y7 Prime، Y6 Prime، وهاتف Y9 المُنضم ...

نظم مركز البحوث والدراسات الأثرية بجامعة المنيا، ندوة علمية بعنوان «النقوش الأثرية وكتابة التاريخ» تهدف إلى تصحيح بعض الأحداث التاريخية من خلال النقوش. وتأتي الندوة ضمن أنشطة وفعاليات المركز لنشر ...

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل