المحتوى الرئيسى

موسكو: «ناتو» يستغل «سكريبال» لتعزيز وجوده قرب الحدود الروسية

04/17 20:16

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن التحقيق في قضية تسميم العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال يجب أن يجري في إطار اتفاقية الأسلحة الكيميائية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو: "باشرنا الإجراءات اللازمة في أطر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية"، مضيفًا: "إذا أردنا أن نتعامل مع هذه القضية بجدية فينبغي أن نعتمد على أحكام اتفاقية الأسلحة الكيميائية، نعتزم السير على هذا الطريق حتى النهاية".

وأشار غروشكو إلى أن حلف الناتو يستغل قضية سكريبال كحجة لتعزيز أنشطته العسكرية قرب الحدود الروسية، لتبرير سياسته لردع روسيا.

وقال غروشكو: "السلوك الذي اختاره البريطانيون وحلفاؤهم في الناتو لم يكن مفاجئًا بالنسبة لنا، من البديهي أن الحلف يحتاج إلى براهين جديدة لتبرير ضرورة تعزيز أنشطته العسكرية في جناحه الشرقي عشية انعقاد القمة في بروكسل في يوليو المقبل.. ينبغي أن نكون مستعدين لمزيد من الحوادث المماثلة المشابهة للحادث في سالزبوري".

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك إطلاق إصدار الجديد من سلسلة هواتف «Y Series» لعام 2018 في الأسواق المصرية، وتشمل ثلاثة هواتف تنتمي لفئة الهواتف الاقتصادية، وهم Y7 Prime، Y6 Prime، وهاتف Y9 المُنضم ...

نظم مركز البحوث والدراسات الأثرية بجامعة المنيا، ندوة علمية بعنوان «النقوش الأثرية وكتابة التاريخ» تهدف إلى تصحيح بعض الأحداث التاريخية من خلال النقوش. وتأتي الندوة ضمن أنشطة وفعاليات المركز لنشر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل