المحتوى الرئيسى

«الصناعات الغذائية» تبدأ غدا ورشة عمل في الإسكندرية حول «إدارة المخاطر بالمنشآت»

04/17 19:59

تنظم غرفة الصناعات الغذائية وبالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألمانية (GIZ) ورشة عمل غدًا في محافظة الاسكندرية حول إدارة المخاطر في المنشآت الصناعية وبصفة خاصة منشآت الصناعات الغذائية ودور الخدمات المالية غير المصرفية في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم وذلك بحضور عدد كبير من أعضاء الغرفة بالاسكندرية وممثلي المؤسسات المتخصصة.

أوضح المهندس أشرف الجزايرلي رئيس الغرفة أن ورشة العمل تأتي استكمالًا لخطة الدعم الفني التي تقوم بها الغرفة وبهدف توسيع قاعدة الشركات الأعضاء المستفيدة من تلك البرامج، حيث سبق وأن قامت الغرفة بتنظيم ورشتي عمل لأعضائها في القاهرة وغدًا بمحافظة الاسكندرية وسيتم تباعًا انعقادها في محافظات أخرى .

وتعد الورشة فرصة جيدة للتعرف عن كثب على كل تطورات وإتجاهات إدارة المخاطر في المنشآت الصناعية لمواجهة أي خطر من الأخطار التي يحتمل أن تتعرض لها تلك المنشآت ووضع أفضل الطرق أو الأساليب لمنع وقوع هذه المخاطر. كما تستهدف رفع الوعي وتحسين عملية مواجهة المخاطر علي مستوى منشآت الصناعات الغذائية للوصول إلى أعلى درجات الأمان والسلامة وكذا رفع الوعي حول أهمية دور الخدمات المالية غير المصرفية كالتأجير التمويلي والتخصيم والإستثمار المباشر والتأمين وضمان الصادرات من خلال التعرف على ماهية وشروط تلك الخدمات ومزايا الحصول عليها لتلبية الاحتياجات التمويلية وتحقيق نمو هذا القطاع من الشركات. فضلًا عن إمكانية توظيفها لتحقيق التنمية الاقتصادية المستهدفة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل