المحتوى الرئيسى

الإمارات: دور مصر بالمنطقة يحقق الاستقرار السياسي والنهضة الاقتصادية

04/17 18:25

أكد محمد بن عبدلله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة، إاعتزاز بلاده بعلاقاتها مع مصر في ظل أهمية دورها المحورى بالمنطقة؛ لتحقيق الاستقرار السياسي والنهضة الاقتصادية المرجوة، مشيرا إلى تطلع بلاده لتوسيع أُطُر التعاون القائمة بين البلدين في كافة المجالات.

كما أكد "القرقاوي" تقدير بلاده الكامل للجهود التي تبذلها الدولة في إطار الإصلاح الاقتصادي وما حققته من نجاحات، مشيرا الى استعداد الإمارات لوضع ما لديها من إمكانات أمام مصر؛ لتقديم كل الدعم الممكن لها في إطار ما تقوم به من جهود للإصلاح الإداري.

وشدد علي أهمية التعاون القائم مع وزارة التخطيط لتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بشكل يحقق نتائج إيجابية ملموسة وبحيث يمكن تعميم هذه النجاحات مستقبلًا وتوسيع قاعدة الاستفادة منها والبناء عليها أخذًا في الاعتبار أهمية التطوير المستمر وتبادل الخبرات مع مصر في هذا المجال.

واستعرض "القرقاوي" باستفاضة تجارب بلاده في التطوير المستمر للأداء الحكومي وميكنة كافة الخدمات وتشجيع الشباب علي ريادة الأعمال والابتكار والمشاركة في دعم الجهد الحكومة لتطوير خدماتها من خلال الاستفادة من قدراتهم وأفكارهم.

كما عرض تجربة بلاده في تدريس مادتي ريادة الأعمال والابتكار في كل الجامعات الإماراتية، وكذلك نظم البرمجة الالكترونية في المدارس على مختلف المراحل التعليمية؛ لإعداد طلبة متوفقين في هذا المجال.

جاء ذلك في تصريحات لـ"القرقاوي"؛ عقب اللقاء الذي عقده مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء- اليوم- وكل من "عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، وسفير الإمارات بالقاهرة جمعة مبارك الجنيدي، والوفد المرافق".

وحضر اللقاء عن الجانب المصرى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور صالح عبد الرحمن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال الإصلاح الإدارى.

قال المهندس سعيد البحر، مدير تطوير القاهرة الخديوية، إن غدًا افتتاح شارع الشريفين، ضمن خطة محافظة القاهرة بتطوير المناطق العتيقة وإرجاعها لسيرتها الأولى. وأضاف، أن إدراة تطوير القاهرة الخديوية تراعي ...

افتتحت ويندي فريمان، قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية، والمطران سامي فوزي، أسقف شمال إفريقيا للكنائس الأسقفية، فعاليات معرض «فن بلا أسوار السادس عشر»، بمركز أركان للإبداع بكاتدرائية القديس مرقس الأسقفية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل