المحتوى الرئيسى

تحت مظلة الفرقة السينمائية الأولى في الكويت.. عمرو واكد يبدأ ورشته الثانية

04/17 18:10

بدأ النجم المصري عمرو واكد اليوم أولى جلسات ورشته السينمائية في الكويت، وذلك تحت رعاية وبدعوة من الفرقة السينمائية الأولى، وهي ثاني دوراته هناك، اذ قدم الاولى قبيل شهرين، وحققت اقبالا لافتا، ما دفع الفرقة الى دعوته لإقامة الثانية.

وأكد مدير الفرقة السينمائية الأولى المخرج رمضان خسروه أهمية الدورة التي في إعداد الكوادر الشابة في مجال صناعة السينما.

وقال: "سعداء بوجود النجم العالمي عمرو واكد معنا ضمن المحاضرين والمدربين حيث سيبدأ بعد غد ـ الأربعاء ـ ورشة جديدة في التمثيل السينمائي بعد النجاح الكبير الذي حققته الأولى.

وحول طبيعة الورش التي تقيمها الفرقة أوضح خسروه: "قدمنا خلال الشهور الماضية مجموعة من الورش المهمة منها "ورشة الإخراج بقيادة المخرج المصري الكبير سمير سيف"، وورشة "الصوت والموسيقى والتي قدمها الموسيقار خالد حماد"، وورشة "إدارة الإنتاج"، وكذلك "ورشة تمثيل مع المخرج والفنان رسول الصغير"، وورشة "التصوير مع الفنان المبدع جون الشرقاوي"، إضافة إلى ورشة "علاقة الألوان بالديكور والكادر السينمائي مع الفنان حسين قمشة".

وأضاف: "أهم ما يميز ورشة واكد تبني أسلوب المدرسة الفرنسية التي تركز على تحضيرات الممثل والاهتمام بلياقته الجسدية، وانفعالات الوجه ولغة الجسد والقدرة على التركيز الداخلي على الشخصية التي يؤديها الممثل، إلى جانب العناية بمفهوم الخيال والبراعة في سرد القصص وارتجالها مع توظيف إمكانات الجسد أثناء السرد".

من جهة أخرى كشف خسروه عن استعداد ملتقى الفن السابع الذي يقام تحت مظلة الفرقة برئاسة الشيخة انتصار سالم العلي الصباح لتكريم الفنان الكويتي القدير جمال الردهان غدا الثلاثاء.

وقال خسروه : " يأتي تكريمنا لهذا الفنان ذو القامة والقيمة لبصمته الجلية في المشهد السينمائي الكويتي، وعن مجمل أعماله ومشواره الفني الثري، ومن المقرر ان يشهد الملتقى جلسة حوارية معه، نتحدث خلالها عن قيمة الفنان في العمل السينمائي" .

وأكد خسروه أن الملتقى سوف يحرص خلال الفترة المقبلة على تكريم العديد من نجوم الساحة الفنية الكويتية والخليجية لاسيما ممن لهم إسهامات وبصمات واضحة في مجال الفن السابع، وذلك بالتزامن مع الجلسات النقاشية الشهرية للملتقى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل