المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية: مياة الشرب قضية أمن قومي

04/17 16:45

أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أن قضية المياة والحفاظ عليها تعد قضية أمن قومي

مشدد على ضرورة المشاركة والمساهمة في توعية المواطنين بأهميتها والحفاظ على قطرة المياة وترشيد استخدامها والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

وأضاف أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات للتوعية بأهمية المياة ومواجهة السلوكيات الخاطئة من البعض والتي تؤدي إلى إهدارها وتوقيع غرامات على المخالفين وإقامة ندوات لتوعية جميع فئات المجتمع بأهميتها.

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ في الاحتفال باليوم العالمي للمياة، والذي نظمته وزارة الري بالقناطرالخيرية بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والذي أقيم للتوعية بأهمية مياة النيل باعتبارها شريان حياة المصريين.

وشارك بحضور المؤتمر سفراء دول حوض النيل، ووكيل وزارة الري بالقليوبية، ومديرعام الآثار، وعدد من المسئولين بوزارة الري والآثار والزراعة والثقافة بمحافظتي الجيزة والقليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالقليوبية.

وبدأت الاحتفالية بقراءة آيات من القرآن الكريم ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن ثم كلمة للتعريف بأهمية اليوم العالمي للمياة، عقبها أنشودة في حب مصر يقدمها أحبابنا من ذوي القدرات الخاصة، إضافة إلى عروض فنية من الكورال الشعبي والأناشيد الوطنية الهادفة إلى غرس الوعي لدى مختلف فئات المجتمع وخاصة الأطفال والناشئة بأهمية الحفاظ على قطرة المياة وترشيد استخداماتها.

وفي نهاية الاحتفالية كرم المحافظ ومرافقوه 30 من المشاركين الذين ساهموا في توعية المواطنين بأهمية المياة تشجيعًا لهم على مجهودهم الإيجابي لخدمة المجتمع.

قال المهندس سعيد البحر، مدير تطوير القاهرة الخديوية، أن غدًا إفتتاح شارع الشريفين، ضمن خطة محافظة القاهرة بتطوير المناطق العتيقة وإرجاعها لسيرتها الأولى. وأضاف، أن تراعي إدراة تطوير القاهرة الخديوية ...

افتتحت ويندي فريمان، قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية، والمطران سامي فوزي، أسقف شمال إفريقيا للكنائس الأسقفية، فعاليات معرض «فن بلا أسوار السادس عشر»، بمركز أركان للإبداع بكاتدرائية القديس مرقس الأسقفية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل