المحتوى الرئيسى

الفلسطينيون يحيون «يوم الأسير» بتظاهرات في الضفة الغربية وغزة

04/17 16:23

أحيا الفلسطينيون، اليوم الثلاثاء، "يوم الأسير الفلسطيني" في مسيرات تضامنية في مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة، رافعين الأعلام الفلسطينية وصورا للمعتقلين.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني أن عدد المعتقلين حاليا في السجون الإسرائيلية يبلغ 6500 فلسطيني، وأن إسرائيل اعتقلت منذ قيامها نحو مليون فلسطيني.

ويصادف السابع عشر من أبريل "يوم الأسير الفلسطيني"، وهو اليوم الذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974 وفاء للحركة الوطنية الأسيرة في معتقلات الاحتلال، وباعتبارها الجسم الذي يُمثل ديمومة النضال والمقاومة ضد الاحتلال.

وشارك نحو ألف شخص في مدينة نابلس في مسيرة داخل المدينة كما شارك المئات في مدينة الخليل وبيت لحم ونحو مئة في رام الله.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، في تقرير أن إسرائيل تعتقل حاليا 6500 فلسطيني بينهم 350 طفلا وطفلة، إضافة إلى ستة نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وجاء في التقرير أنه منذ مطلع العام 2018 الجاري اعتقلت سلطات الاحتلال 1928 فلسطينيا، وذلك حتى نهاية مارس الماضي، من بينهم 369 طفلا و36 امرأة.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن من بين الأسرى 48 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاما بشكل متواصل، و25 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، فيما مضى على اعتقال 12 أسيرا أكثر من ثلاثين عاما.

قال المهندس سعيد البحر، مدير تطوير القاهرة الخديوية، أن غدًا إفتتاح شارع الشريفين، ضمن خطة محافظة القاهرة بتطوير المناطق العتيقة وإرجاعها لسيرتها الأولى. وأضاف، أن تراعي إدراة تطوير القاهرة الخديوية ...

شنت الأجهزة الأمينة بمديرية أمن الدقهلية، حملة مكبرة، بشوارع مدينة السنبلاوين لإزالة الإشغالات بها، التى تعيق حركة المرور، وتسبب الزحام. وأسفرت الحملة عن ضبط 3038 إشغال، وضبط 6 كافية، وتحرير 132 محضر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل