المحتوى الرئيسى

بعد 8 أشهر من الواقعة| أحكام رادعة بحق المتسببين في حادث «قطاري خورشيد»

04/17 16:39

أصدرت محكمة جنح الرمل ثان الإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد عاكف، اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية حادث تصادم قطاري خورشيد بالإسكندرية والتي تسببت في مقتل 41 راكبًا، وإصابة 132 آخرين في شهر أغسطس الماضي.

وصدر الحكم بحبس قائد القطار رقم 13 في واقعة حادث قطاري خورشيد، كمتهم أول وهو "ع. ح. ع"، 18 سنة، وحبس ملاحظ بلوك أبيس، كمتهم ثان وهو "م. ج. خ" 15 سنة، وحبس مساعد قائد القطار الثاني رقم 571 كمتهم ثالث وهو "هـ. ع. م"، 18 سنة، وحبس قائد القطار رقم 571، كمتهم رابع وهو "ف. ع. ف"، 15 سنة، والبراءة لمحصل القطار رقم 571 وهو المتهم الخامس "ع. م. ع"، وحبس ناظر محطة قطارات خورشيد كمتهم سادس وهو "م. م. خ"، 20 سنة، مع عزل جميع المدانين من الوظيفة لمدة 3 سنوات، وكفالة مليون جنيه لجميع المتهمين لحين الفصل في الاستئناف، وقبول الدعوي المدنية.

ووصل المتهمون في قضية تصادم قطاري خورشيد، من محبسهم وسط حراسة أمنية مشددة، وحضر الجلسة أسر المتهمين، وأهالي الضحايا والمصابين، فضلًا عن عدد من الداعمين لهم.

وكانت هيئة دفاع مصابي حادث قطاري الإسكندرية، طالبت بضم متهمين جدد في القضية، وهم وزير النقل والمواصلات ورئيس هيئة السكة الحديد. 

يذكر أن حادث تصادم قطاري الإسكندرية وقع في أغسطس الماضي، وأسفر عن وفاة 41 شخصًا بينهم 5 سيدات و11 طفلًا أثناء استقلالهم القطار، وإصابة أكثر من 132 آخرين من بينهم 40 سيدة و8 أطفال.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل