المحتوى الرئيسى

«كيفية مواجهة الفكر المتطرف».. ندوة بمركز إعلام طنطا

04/17 15:49

عقد مركز إعلام طنطا، التابع للهيئة العامه للاستعلامات، بالتعاون مع الشباب والرياضة بالغربية، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان «الإرهاب وكيفية مواجهة الفكر المتطرف»، بمركز شباب محلة مرحوم.

شارك في اللقاء محمد فتحي، مدير عام إدارة الشباب والرياضة طنطا أول، حاضر فيها العقيد صلاح أحمد حسن، المستشار العسكري بمحافظة الغربية، وتحدث عن مكانة مصر، وأنها ذكرت في القرآن الكريم أكثر من مرة، كما بين أن مصر قادرة على استيعاب الدول الأخرى، وأن الجيش المصري هو العمود الفقرى لمنطقة الشرق الأوسط.

وأشار المستشار العسكرى فى حديثه إلى شجاعة المصريين، وتقبلهم للشهادة بالأفراح بدلًا من الجنائز،

لافتًا إلى أن العدو لا يريد قتلنا ومحاربتنا بل قتل أنفسنا بأنفسنا، وذلك عن طريق حروب الجيل الرابع التى تستهدف عقول الشباب من خلال بس الشائعات والفكر المتطرف الذى لا يمت للإسلام الوسطى والمتسامح بصلة، والتى تستهدف أيضًا القضاء على الهوية الوطنية، وخلق نوع من الأزمات الاقتصادية والنفسية.

وتابع أن أمن الوطن أهم من رغيف العيش، وأوصى بالتمعن في تلقى المعلومة والتأكد من مصدرها، موضحًا أن الهدف من تفجيرات الكنائس وقتل المسلمين في الجوامع هو إدخال مصر في صراع فتنة طائفية، إلا أن ما حدث زاد من تماسك الشعب المصري مسلمين ومسيحيين.

وأكد أن الجيش المصري مستعد دائمًا أن يفدى بدمه الشعب المصري والوطن الغالى مصر، موضحًا أن الجيش المصري لا ينفذ إلا إرادة الشعب المصري.

أدار اللقاء فريق العمل سيد سنيد، شيماء مزروع، حسناء الكتامي، أخصائيوا مركز إعلام طنطا، تحت إشراف ضاحى هجرس، مدير المركز الإعلامي، وسميرمهنا، مدير عام إعلام وسط الدلتا.

كلف الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، جميع المديرين العموم بالإدارات التعليمية بمتابعة سير العملية التعليمية والتجهيزات لامتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجارى. وفى إدارة شرق ...

تفقد اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح، يرافقه اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، محطة الرميلة 3، تمهيدا لافتتاحها خلال احتفالات أعياد سيناء فى 25 ابريل الجارى ضمن 4 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل